المحتوى الرئيسى

فقدان 7 من طاقم المدمرة الأمريكية «يو إس إس فيتزجيرالد» بعد اصطدامها بسفينة شحن

06/17 13:34

قال الأسطول السابع الأمريكي اليوم السبت، إن 7 بحارة أمريكيين فقدوا وأصيب عدد آخر بعد اصطدام مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بسفينة شحن ترفع علم الفلبين قبالة سواحل اليابان.

وأوضحت البحرية أن برايس بينسون قائد المدمرة "يو إس إس فيتزجيرالد" كان من بين المصابين في حادث التصادم، الذي وقع الساعة 2:30 من صباح السبت بالتوقيت المحلي، على بعد حوالي 56 ميلا بحريا جنوب غرب يوكوسوكا.

وتابعت البحرية أنه تم إجلاؤه لتلقي العلاج وهو في حالة مستقرة في مستشفى البحرية الأمريكية في يوكوسوكا، مقر الأسطول السابع الأمريكي.

كما تم إجلاء اثنين آخرين من البحارة حيث تلقيا العلاج من تمزقات وكدمات، ويقوم الطاقم بتقييم حالة الجرحى الآخرين.

وقالت البحرية في بيان سابق إن التصادم أدى الى حدوث تدفق للمياه وبعض الأضرار بالجانب الأيمن من المدمرة، إلا أنها لا تزال تعمل.

وكتب الأسطول السابع الأمريكي، في وقت لاحق على تويتر: "البحارة من السفينة «يو اس اس ديوي» يساعدون في جهود السيطرة على الأضرار الناجمة عن تدفق المياه إلى المدمرة". وذكرت وسائل إعلام يابانية أن المدمرة عائدة حاليا إلى يوكوسوكا.

وقالت شركة النقل اليابانية "نيبون يوسن كيه كيه" إن الطاقم المكون من 20 رجلا على متن سفينة الشحن "ايه سي اكس كريستال" لم يصب بأذى، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام المحلية التي ذكرت أيضا أن السفينة كانت متوجهة الى ميناء في طوكيو. ولم يكن هناك تفسير فوري لسبب الاصطدام.

وقال بيان صادر عن أسطول البحرية الأمريكية إن الحادث تسبب فى "أضرار جسيمة وفيضانات مرتبطة بعنابر للنوم ومكان للماكينات وغرفة لاسلكي".

ورغم الجهود لتخفيف دخول المياه، قال البيان: "لايزال من غير الواضح المدة التي سيستغرقها الأمر للدخول إلى هذه الأماكن بمجرد وصول السفينة الرصيف في يوكوسوكا". وأضاف البيان أنه تم حجب أسماء البحارة المفقودين حتى إخطار عائلاتهم.

ويقوم حرس السواحل الياباني بالبحث عن البحارة المفقودين وتم إرسال السفينة "يو اس اس ديوي" وزورقي سحب وطائرة لتقديم المساعدة، فضلا عن مروحيات وطائرات أخرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل