المحتوى الرئيسى

فولكس فاجن تسعى لتسيُّد سوق السيارات العالمية بـ"بولو"..صور

06/17 11:52

برلين - (د ب أ):

كشفت مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية أكبر منتج سيارات في العالم الجمعة عن جيل جديد من السيارة "بولو"، في الوقت الذي تكافح فيه المجموعة لتجاوز تداعيات فضيحة التلاعب في معدلات عوادم سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار).

وتعتزم "فولكس فاجن" طرح الجيل السادس من السيارة "بولو" في ألمانيا وغرب أوروبا وأمريكا الجنوبية والصين خلال الشهور المقبلة.

وقال "هربرت دايس" رئيس قطاع سيارات "فولكس فاجن" في المجموعة الألمانية للصحفيين في برلين إن هدف طرح الجيل الجديد هو جعل "بولو" "رائدة السوق العالمية" للسيارات الصغيرة.

ورغم تدهور سمعة "فولكس فاجن" بسبب فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم للملايين من سياراتها التي تعمل بمحرك ديزل، والتي تم الكشف عنها في أيلول/سبتمبر 2015، فإن الجيل الجديد من السيارة "بولو" سيحتوي على فئة تعمل بمحرك ديزل.

وقال "دايس" إن 15% من إنتاج الجيل الجديد للسيارة "بولو" سيكون مزودا بمحرك ديزل، مضيفا أن تكنولوجيا محركات الديزل مازالت "مهمة للغاية" بغض النظر عن الجدل الدائر داخل صناعة السيارات حول مستقبلها.

وقال "دايس" لوكالة الأنباء الألمانية إن "فولكس فاجن" لا تعتزم طرح فئة سيارة كهربائية من طراز "بولو".

يذكر أن "فولكس فاجن" تنتج سيارة كهربائية من الطراز "جولف"، لكنها تعتزم طرح المزيد من السيارات الكهربائية في المستقبل، كرد فعل لفضيحة العوادم.

ويتم إنتاج سيارة "بولو" الجديدة في مصنع "بامبلونا" المملوكة لمجموعة "فولكس فاجن" في إسبانيا،

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل