المحتوى الرئيسى

5 أشياء يجب أن تعرفها قبل سفرك إلى اليابان.. لا تدفع «البقشيش»!

06/17 10:42

اليابان واحدة من أكثر الوجهات السياحية إقبالا، وإذا كنت تفكر في زيارتها يوما ما، فهناك بعض الأشياء التي عليك أن تعرفها عن اليابان، وخاصة إذا كانت هذه المرة الأولى لك:

على عكس الكثير من بلدان العالم، اليابان لا تعرف فكرة البقشيش، لا تتعجب إذا قام أحد السائقين، أو النادل في المطعم بإعادة باقي الأموال لك، لأنه ليس معتادا على أخذ البقشيش، فالياباني يكتفي براتبه الأساسي.

يجب أن تعرف أن هناك بعض الأماكن في اليابان يطلب منك خلع حذائك فيها، مثل بعض الأجزاء في المطاعم، وبعض المنازل، لذلك عليك ارتداء جوارب مناسبة لتكن مستعدا لهذا الموقف.

على الرغم من أن اليابان، واحدة من أكثر البلدان التي تعتمد على التكنولوجيا في العالم، ومع ذلك عليك أن تحتفظ بالكثير من النقود أثناء التسوق، لأن هناك بعض المحال لا تقبل بطاقات الائتمان، وخاصة خارج المدن الكبرى، ولا تخاف من احتفاظك بالكثير من الأموال لأن اليابان من البلاد الآمنة.

حين تصل إلى اليابان، ستجد الكثير من الكمامات، ومن يرتدي الكمامة يعني أنه مصابا بالرشح، وعليك أنت أيضا ارتداءها إذا أصبت بالرشح، لأنه من غير المقبول في اليابان أن تعطس أو يظهر عليك أعراض الأنفلونزا في الأماكن العامة وأنت لا ترتدي كمامة.

– إصدار أصوات عند تناول الطعام:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل