المحتوى الرئيسى

تعليم السويس: فوز طالبين بالمركز الثالث على العالم في مسابقة بأمريكا | المصري اليوم

06/17 05:28

قال أيمن سمير، المتحدث الإعلامي باسم مديرية التربية والتعليم بالسويس، في بيان إعلامي للمديرية إن لجنة تحكيم مسابقة Genius Olympiad المقامة حالياً بولاية Oswego في New York بالولايات المتحدة الأمريكية فوز الطالبين أحمد شعبان رفاعى وسما غريب على بشعبة البتروكيماويات بمدرسة السويس الصناعية المتقدمة بالميدالية البرونزية Bronze medal عن مشروعهما البحثى: زياده كفاءة طواحين الهواء العمودية Increasing the efficiency of vertical wind turbine وذلك في الفترة من 12 / 6 إلى 17 / 6 / 2017.

وحسب تقرير لجنة التحكيم فإن الميدالية البرونزية تُعادل Bronze medal المركز الثالث على العالم.

وكان الطالبان قد حققا معاً المركز الأول هنا في مصر بمسابقة MSA science fair وهي من أكبر المسابقات التي تقام سنويا في شهر مارس بجامعه 6 اكتوبر للعلوم والتكنولوجيا وهي مسابقة مقسمه إلى 3 اقسام: مجال العلوم- هندسه الميكانيكيه- مجال البيئة بمشاركة 47 مشروعاً في مجال الهندسة الميكانيكية وحصد الطالبان المركز الأول وتقرر تصعيدهما لتمثيل مصر في الولايات المتحدة الامريكية في مسابقة Genius Olympiad بمدينة Oswego، New york.

وفور علمه بخبر فوز الطالبين قرر عبدالحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس أن يكون في مقدمة مستقبلى الطالبين بمراسم استقبال رسمية تنظمها مديرية التربية والتعليم بالسويس بصالة الوصول بمطار القاهرة الدولى مساء غد السبت حيث تصل الطائرة التي تُقل الطالبين أرض الوطن في تمام الساعة 11 مساءً.

ومن المقرر أن يُشارك في استقبال الطالبين أيضاُ سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم والتي وصفت الإنجاز المشرف للطالبين بوسام الشرف الذي يجب أن يفتخر به كل المصريين عامة وكل أبناء وطلاب محافظة السويس خاصة.

كما يُشارك أيضاً مراسم استقبال الطالبين محمد الحاج مدير عام التعليم الفنى وخالد فهيم مدير إدارة مدرسة السويس الصناعية المتقدمة ومشرفوا الطالبين في مشوار بحثهما ووليا أمر الطالبين ووفد من طلاب المدرسة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل