المحتوى الرئيسى

جشع المدارس الدولية تحت القبة - برلمانى

06/17 04:06

قبل بدأ العام الدراسى الجديد، دائما ما تشهد المنظومة التعليمية عددا من المشادات والمناوشات بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية، بسبب رفع تكلفة المصروفات الدراسية أكثر من المعلن لدى وزارة التربية والتعليم.

فى البداية طالب لطفى شحاتة، عضو مجلس النواب،عن محافظة الشرقية، بضرورة تغليظ العقوبة على المدارس الدولية المخالفة لقرار وزير التربية والتعليم بشأن عدم تحصيل المصروفات الدراسية بالدولار، أو زيادة تكلفة هذه المصروفات المدرسية على غير الذى أعلنه وزير التربية والتعليم.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، ووكيل وزارة التربية والتعليم سابقا، فى تصريح لـ "برلمانى"، أن بعض المدارس الدولية، لم تلتزم بقرارات الحكومة فيما يخص المصروفات المدرسية، ومعايير التعامل بين الطلاب والمدرسين.

رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: فتح ملف المدارس الدولية  عقب إجازة عيد الفطر

وبدوره قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن ملف المدارس الدولية، سيتم فتحه عقب إجازة عيد الفطر المبارك، لمحاربة العشوائية، والتقاعس الغير منضبط من قبل مسئولى الوزارة فى مراقبة هذا.

 وتابع، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن وزارة التربية والتعليم هى المسئول الرئيسى عن مراقبة المدارس الدولية وهى المعنية بها.

وكيل تعليم البرلمان: جروب على "واتساب" لبحث المشكلات

 من جانبه قال عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة خصصت جروب على "واتساب" يجمع أعضاء اللجنة لبحث مشكلات المدارس الخاصة، ومسئولى الوزارة، وأصحاب المدارس الخاصة والدولية، لتلقى شكاوى أولياء الأمور وبحثها على الجروب.

وتابع، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللجنة على استعداد كامل لاستقبال كافة الشكاوى والطلبات التى تخص أولياء أمور كل المدارس الأجنبية فى مصر لحل مشاكلهم .

 جدير بالذكر أنه نظم العشرات من أولياء الأمور وقفة احتجاجية أمام إحدى المدارس بطريق دهشور بمدينة الشيخ زايد، لمطالبة المدرسة بالالتزام بعقودها، وبعد رفع قيمة العقود بنسبة 75%

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل