المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات

06/16 20:25

شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظات اليوم /الجمعة/ عدة حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين على القانون.

ففي محافظة الوادي الجديد, تم إحباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من السجائر مجهولة المصدر تقدر 9 آلاف و250 “قاروصة” سجائر بعد ورود معلومات تفيد باعتزام أحد الأعراب تهريب كميات كبيرة من السجائر من دولة ليبيا عبر الحدود الغربية, وتمت مطاردة

السيارة المشتبه بها في مناطق الدروب الصحراوية بالقرب من منطقة “بئر 13” التابعة لقرى غرب الموهوب بمركز الداخلة, وتم ضبط سيارة نصف نقل محملة ب` 185 كرتونة سجائر مسرطنة ومهربة عن طريق الدروب الصحراوية الموصلة إلى دولة ليبيا, مخبأة في السيارة داخل لفافات من البرسيم الأخضر, حتى يمكن تسليمها إلى أحد السائقين من أبناء الواحات, وتم التحفظ على السائق المتهم والمضبوطات وتحرير المحضر “رقم 14 أحوال الداخلة”, وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وفي محافظة المنيا, تم ضبط مدرس مقيم بملوي بحوزته 20 ألفا و488 جنيها ومبلغ 2517 دولارا أمريكيا, و6 آلاف و500 ريال سعودي وهاتف محمول, وتم ضبط المتهم وأقر بالإتجار في النقد الأجنبي وبيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر, وتحرر محضر

كما تم ضبط مسجل شقي خطر تحت فئة ( أ ) “سرقات عامة” والسابق اتهامه في 54 قضية جنائية متنوعة آخرهم قضية مخدرات وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.

وعلى صعيد متصل , شنت أجهزة الأمن بالمحافظة حملة إزالات تحت اشراف اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب مديرالأمن , أسفرت عن ازالة عدد(128 ) حاله تعدى منها (28) حاله للري و (55) حالة تعدى على أرض زراعيه و (18) حاله تعدى على الطرق و (15) حاله تعدى على نهر النيل و ازالة (12 ) حالة تابعه للإصلاح زراعي.

و تم توجيه حملة بدائرة مركز العدوه بمشاركة إدارتي (البحث – قوات الأمن ) أسفرت جهودها عن تنفيذ عدد (4) حالة تعدى على الاراضى الزراعية

ووجه اللواء ممدوح عبدالمنصف بالإستمرار في بذل المزيد من الجهد فى هذا الصدد, مؤكدا أن وزير الداخلية شدد على إتخاذ الإجراءات العاجلة نظرا للظروف الأمنية الراهنة وما تتطلبه من تعزيز التواجد الأمني في كافة المجالات لتحقيق سيادة القانون.

وفي محافظة شمال سيناء, تم ضبط 8 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار, للبيع بأزيد من التسعيرة, ولعدم حمل شهادة صحية, كما تم ضبط 161 مخالفة مرورية متنوعة, وإزالة 10 حالات إشغال طريق ما بين إشغالات إدارية فورية, ومخالفات إعلانات, ومحاضر

باعة جائلين, وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي محافظة البحر الأحمر, تم ضبط 57 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي والمستأنف من بينهم هارب من تنفيذ حكم بالسجن المؤبد وغرامة نصف مليون جنيه في جناية إتجار بالمواد المخدرة, وضبط 65 مشتبها بهم لفحصهم جنائيا, كما تم فحص 102 شقة مفروشة, و13 فندقا شعبيا لفحص بيانات المقيمين بها, بجانب تحرير عدد من المخالفات المتنوعة في مجال التموين والمرافق والإشغالات و400 مخالفة مرورية متنوعة, كما تم ضبط سيارة محمل عليها 30 أسطوانة بوتجاز منزلية لبيعها بأزيد من التسعيرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة الغربية, تم ضبط صاحب مصنع طوب طفلي بدون ترخيص بمركز كفر الزيات ومديره المسئول وبحوزتهما ألف لتر سولار مدعم من قبل الدولة, و20 أسطوانة غاز مملوءة مدعمة من قبل الدولة سعة 25 كجم, و20 أسطوانة غاز فارغة سعة 25 كجم, وصاحب محطة مياه بدون ترخيص بمدينة طنطا, وبحوزته 1 خزان معبأ بالمياه سعة ألفين لتر, و5 جراكن معبأة بالمياه سعة الواحد 10 لترات معدة للبيع.

كما تم ضبط 6 أصحاب مخابز بلدية بمراكز المحلة وكفر الزيات, حيث تبين قيامها بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار يتراوح بين 12 جراما و25 جراما في الرغيف الواحد, وصاحب مخبز بلدي آخر بمركز المحلة وتبين قيامه بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 15جراما في

وضبط صاحبة محل بقالة بالمحلة وبحوزتها 21 عبوه مكرونه منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى, كما تم المرور علي المحلات والأسواق وتم ضبط 35 قضية عدم حمل شهادة صحية, و42 قضية عدم الإعلان عن أسعار, و3 عدم الالتزام بالمواعيد المحدده للمخبز, وقضية واحدة إدارة مخبز سياحى بدون ترخيص, و2عرض سلع منتهية الصلاحيه.

وعلى صعيد متصل , تمكنت المباحث بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة بالمديرية بقيادة العميد مجدى عوض من القبض على نصاب بعد قيامه بالنصب على عدد كبير من الضحايا من مرضى الكبد الذين يحتاجون لعمليات زرع كبد على مدار 5 سنوات بحجة توفير متبرعين مقابل 300 ألف جنيه لكل مريض لتوفير فص الكبد المطلوب, ويحصل على 100ألف جنيه مقدم من كل ضحية ويفر هاربا.

وفى محافظة مطروح , تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين بحوزتهما 40 ألفا و884 صاروخا من الألعاب النارية, وذلك خلال قيام ضباط البحث الجنائي والقوة المرافقة بمتابعة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة سيدي براني.

حيث تم ضبط “صالح.ع.ا” (19 سنة بائع متجول) وبحوزته 19344 صاروخا ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام والأشكال , و”راقي.ع.ا” (34 سنة) حاصل على دبلوم وبحوزته 21540 صاروخا ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام والأشكال.

وفى محافظة القليوبية , القت مباحث مكتب المخدرات القبض على “محمد.م” عاطل وسابق اتهامه في 4 قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه وآداب عامة , و”محمود.ن” عاطل بممارسة نشاطا إجراميا في مجال الإتجار بالمواد المخدرة بالقلج بالخانكة وبحوزتهما 300 جرام هيروين واعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار.

كما تم ضبط “عاطف.ص” عاطل والسابق اتهامه في 4 قضايا مخدرات وبحوزته 100 جرام هيروين ومبلغ واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

وفى محافظة البحيرة , تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سيارة نقل محملة ب` 9 رؤوس ماشية نافقة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بحوزة 4 أشخاص بحوش عيسى .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل