المحتوى الرئيسى

سوني ترحب بتفعيل ميزة اللعب أونلاين بين مستخدمي Xbox و بلاي ستيشن - أخبار ترايدنت التقنية

06/16 17:07

مايكروسوفت أعلنت العام الماضي في معرض E3 أنها ستوفر هذه الميزة لأجهزتها لتمكينهم من اللعب ضد مستخدمي اجهزة بلاي ستيشن وأيضا حواسيب الألعاب.

وخلال هذا الأسبوع تم الإعلان على أن كل من Rocket League و Minecraft أصبحت تدعمان اللعب أونلاين مع مختلف الأجهزة ومنها اكس بوكس مع حواسيب ويندوز وحواسيب الماك وحتى نينتندو Switch بينما تم تجاهل بلاي ستيشن.

وفي مقابلة صحفية مع Eurogamer أكد Jim Ryan المسؤول عن المبيعات والتسويق العالمي لأجهزة بلاي ستيشن أن سوني ترحب بتفعيل ميزة اللعب أونلاين بين مستخدمي Xbox و بلاي ستيشن مع بقية أجهزة الألعاب.

وعن عدم دعم Rocket League و Minecraft للعب أونلاين مع بقية المنصات على بلاي ستيشن 4، أضاف المسؤول نفسه، ان هذا بسبب المبيعات القوية التي حققها الجهاز وهو ما لا يعجب المنافسين ممن قرروا حظر أجهزة سوني من هذه الميزة.

وأضاف أن خطوة مايكروسوفت باستثناء لن يقلص من شعبية بلاي ستيشن التي تتمتع بمبيعات كبيرة ومستخدمين كثر، وبالتالي في الأصل من يريد الكثير من المنافسين عبر ميزة اللعب أونلاين سيختار بالطبع استخدام أجهزة سوني الشائعة والمتوفرة لدى معظم أصدقائنا فلا يزال مستخدمي Xbox أقلية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل