المحتوى الرئيسى

تقرير: واردات مصر من قطر ترتفع 75% قبل قطع العلاقات

06/16 16:15

قالت نشرة التجارة الخارجية لشهر مارس الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن واردات مصر من قطر خلال أول 3 أشهر من 2017 ارتفعت بنسبة 75%، لتبلغ 514.8 مليون دولار مقابل 290.3 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي بزيادة .

وأضافت النشرة التي حصل مصراوي على نسخة منها، إن صادرات مصر إلى قطر بلغت 68.5 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 67.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016، بزيادة 1.5%.

وكانت مصر و 6 دول عربية أخرى من بينها السعودية والإمارات والكويت أعلنت في 5 يونيو الحالي قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر واتهمتها بدعم الإرهاب.

وقال علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية، وعضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، في تصريحات سابقة إن السوق القطري لا يعتبر من الأسواق الكبيرة للحاصلات الزراعية المصرية، وإن تعويضه وإيجاد بديل له لن يكون صعبا.

وأضاف عيسى لمصراوي، "السوق القطري بالنسبة للحاصلات الزراعية المصرية يعتبر سوق متوسط، ومش كبير، وكان يهمنا في الوقت الحالي إننا منفقدش أي سوق مهما كان حجمه، لكن منقدرش نيجي على كرامتنا ونستمر في التعامل التجاري بعد قطع العلاقات الدبلوماسية".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل