المحتوى الرئيسى

تعرف على كأس القارات في 10 معلومات

06/16 16:14

تنطلق غدًا السبت بطولة كأس القارات في نسختها العاشرة، بمشاركة 8 منتخبات، 6 منها تمثل أبطال القارات، بالإضافة إلى ألمانيا، بطلة العالم، وروسيا البلد المستضيف.

و تتكون البطولة من مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى روسيا، نيوزلندا، البرتغال، والمكسيك، بينما يتواجد في الثانية تشيلي، وأستراليا، وألمانيا، والكاميرون.

وهنا 10 معلومات مهمة يجب أن تعرفها قبل انطلاقة البطولة:

1 ـ البرازيل المنتخب الأكثر تتويجا بالبطولة بمجموع 4 ألقاب، يليه المنتخب الفرنسي بلقبين.

2 ـ تُعتبر المكسيك الدولة الوحيدة بين المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس القارات2017 هذا الصيف التي سبق لها الفوز باللقب، وتحقيقها للبطولة سيجعلها تعادل رقم الديوك، و إن فشل في ذلك سنرى بطلا جديدا.

3 ـ يتقاسم البرازيلي رونالدينيو، والمكسيكي كواوتيموك بلانكو، صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كأس القارات برصيد 9 أهداف لكل منهما. إلا أن رونالدينيو حقق هذا الرقم في 3 نسخ من البطولة، في حين كواوتيموك بلانكو سجل أهدافه التسعة في نسختين.

4 ـ منتخب تاهيتي المغمور الأكثر استقبالا للأهداف في تاريخ كأس القارات، حيث استقبلت شباكه 24 هدفا في 3 مباريات، في نسخة 2013، منها الهزيمة (10ـ0) أمام إسبانيا.

5 ـ دونجا هو أصغر مدرب يحقق البطولة في التاريخ، حين قاد المنتخب البرازيلي في عمر (45 عاما) في نسخة 2009 بجنوب أفريقيا للفوز على منتخب أمريكا (3ـ2) في النهائي. في كأس القارات 2017، مدرب واحد يهدد إنجاز دونجا هو مدرب المنتخب النيوزيلندي أنتوني هودسون صاحب (36 عاما).

6 ـ روجيه لومير، و ميلان ماكالا، هما المدربان الوحيدان اللذان أدارا دفّة منتخبين مختلفين في البطولة. الفرنسي قاد المتخب بلاده في كأس القارات في كوريا الجنوبية واليابان سنة 2001، وحقق معهم اللقب، وبعد ذلك بأربعة أعوام عاد مع المنتخب التونسي. في حين التشيكي ميلان ماكالا أشرف على المنتخبين الإماراتي (1997)، والسعودي (1999).

7 ـ البرازيلي دونجا سجّل إسمه في تاريخ البطولة بحروف من ذهب، حيث هو الشخص الوحيد الذي رفع البطولة كلاعب سنة 1997، و كمدرب مع المنتخب البرازيلي في عام 2009.

8 ـ فاز تسعة مدربين مختلفين بلقب كأس القارات، إلا أن أيًا منهم لم يتمكن من الاحتفاظ باللقب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل