المحتوى الرئيسى

أهم الأرقام القياسية في تاريخ كأس القارات

06/16 14:56

يعد الحارس البرازيلي ديدا الأكثر خوضاً لمباريات في كأس القارات، بواقع 22 مباراة بزيادة خمس عن مواطنه لوثيو

كواوتيموك بلانكو ورونالدينيو الأكثر تهديفاً:

المكسيكي كواوتيموك بلانكو والبرازيلي رونالدينيو هما الأكثر تهديفاً في كأس القارات، بواقع تسعة أهداف لكل منهما، يليهما روماريو بسبعة في نسخة 1997، وهو صاحب أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة

فاز منتخب إسبانيا 10-0 على تاهيتي في كأس القارات بالبرازيل 2013، لتكون أكبر نتيجة في تاريخ المسابقة، أحرز فرناندو توريس أربعة أهداف وديفيد فيا ثلاثة وديفيد سيلفا اثنين وأكمل العشرة خوان ماتا.

وتغلبت أوروجواي في الجولة الثانية على المنتخب الهايتي بثمانية أهداف نظيفة أحرز أبل هيرناندز رباعية منها.

وتعد هاتان المواجهتان إلى جانب فوز البرازيل 8-2 على السعودية في نسخة المكسيك 1999 هي النتائج الأكبر في المسابقة.

توج منتخب "السيليساو" بالبطولة أربع مرات، ليكون الأكثر فوزاً بها، وهو الأكثر فوزاً في المباريات (23 فوزاً وخمسة تعادلات وخمس هزائم).

ويليه المنتخب المكسيكي بواقع 22 في البطولة (فوز في تسع مواجهات وتعادل في خمسة وخسارة في ثمانية).

خمسة أبطال في تسع نسخ:

توج خمسة منتخبات بكأس القارات على مدار نسخها التسع، ففازت البرازيل باللقب أربع مرات وفرنسا مرتين وكل من الأرجنتين والدنمارك والمكسيك مرة واحدة، وبالتالي استحوذت ثلاث اتحادات قارية على اللقب وهم كونميبول ويوفا وكونكاكاف.

وصعد في الإجمالي 11 منتخباً إلى النهائي (خسرت السعودية وأستراليا واليابان والكاميرون والولايات المتحدة وإسبانيا)، وشارك في البطولة على مدار تاريخها 30 منتخباً، وهو العدد الذي سيزيد في روسيا مع تأهل البرتغال وتشيلي للمرة الأولى.

البرازيل تهيمن على جائزة أفضل لاعب:

هيمن المنتخب البرازيلي على جائزة أفضل لاعب باختيار خمسة لاعبين منه في خمس نسخ مختلفة: دينلسون في 1997 ورونالدينيو في 1999 وأدريانو في 2005 وكاكا في 2009 ونيمار في 2013.

أحرز الإماراتي حسن مبارك الهدف الأسرع في البطولة بتسجيله في الثانية 38، من مواجهة منتخب بلاده في الفوز بهدف نظيف على جنوب أفريقيا في 1997.

وكان الأوروجوياني أبل هيرناندز صاحب ثاني أسرع هدف في الثانية 76 أمام تاهيتي، بنسخة عام 2013، يليهما البرازيلي فريد في الثانية 93 أمام إسبانيا، بنفس النسخة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل