المحتوى الرئيسى

الملك سلمان.. شخصية العام الإسلامية

06/16 12:56

أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة- (صحف)

توّج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بجائزة "شخصية العام الإسلامية" في الدورة الـ21 لـ "جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم".

ووجه الملك سلمان بتوزيع قيمة الجائزة البالغة قيمتها مليون درهم، على مراكز تحفيظ القرآن في العالم.

جاء ذلك في تصريح لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، الذي تسلم جائزة خادم الحرمين نيابة عنه من رئيس "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال احتفال أقامته الجائزة في مقر ندوة الثقافة والعلوم في دبي مساء الخميس.

وأشار آل الشيخ في كلمة له خلال الحفل، إلى "الخدمات الجليلة التي يقدمها خادم الحرمين للإسلام والمسلمين منذ نعومة أظفاره، ما استحق هذه الجائزة بجدارة"، شاكراً لجنة التحكيم على اختيار الملك سلمان "الشخصية الإسلامية" لهذا العام.

وأشاد وزير الشؤون الإسلامية بسمعة وانتشار "جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم"، وبالدعم الذي يوليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واستمراريتها وانتشارها في أوساط الشباب المسلم في أرجاء المعمورة في شكل أوسع، وتشجيعهم على حفظ وتلاوة وفهم آيات الذكر الحكيم.

من جهة أخرى، حققت السعودية المركز الثالث في "جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم" بفوز المتسابق أحمد بن العبيدان، من "الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم".

وقام الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم العشرة الأوائل من المتسابقين في الجائزة والتي فاز بالمركز الاول فيها الشاب محمد طريق الاسلام من بنجلادش فيما حصل على المركز الثاني المتسابق حذيفة صديقي من الولايات المتحدة بينما حاز على المركز الثالث 3 متسابقين هم مود جوب من غامبيا وأحمد بن عبدالعزيز ابراهيم العبيدان من المملكة العربية السعودية و رشيد بن عبدالرحمان العلاني من تونس .

وحصل على المركز السادس المتسابق مهنا احمد مهنا السيسي البوعينين من البحرين.

في حين ذهب المركز السابع الى المتسابقين محمد الهادي البشير نجي من ليبيا وعمر محمود سيد علي سيد أحمد الرفاعي من الكويت فيما جاء في المركز التاسع محمدو آبكه من موريتانيا بينما حصل على المركز العاشر المتسابقان هابيمانا مكين من رواندى ومحمد محمد نجيب جادو اسماعيل طه من جمهورية مصر العربية.

وقد بارك الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية بجائزة شخصية العام الاسلامية معتبرا هذا الفوز مستحق ويأتي تقديرا من الجائزة وادارتها الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على جهوده الانسانية والاسلامية وخدماته ورعايته لكل الاعمال الخيرية والاسلامية التي تصب في خدمة الاسلام والمسلمين ورفع راية ديننا الحنيف على المستوى العالمي من خلال المشاريع الخيرية والانسانية التي يأمر بتنفيذها في العديد من اقطار العالم ولا يهدف منها إلا مرضاة الله تعالى وتعزيز سمعة الاسلام والمسلمين في العالم.

Comments

عاجل