المحتوى الرئيسى

اتهامات جديدة لـسامسونج بالتقصير في حماية مستخدميها من القرصنة

06/16 12:11

أخبار الآن دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

تواجه شركة سامسونج العملاقة في مجال التكنولوجيا، اتهامات قوية، بأنها تركت الملايين من مستخدميها تحت رحمة القرصنة.

وأشار تقرير جديد، أعده مجموعة من الباحثين في الأمن المعلوماتي، ونقلته صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، إلى أن شركة سامسونج بالفعل تركت الملايين من المستخدمين تحت رحمة المخترقين "الهاكرز"، وذلك لأنها تقاعست في تجديد نطاق المستخدم، في تطبيق معين ومُثبت في العديد من أجهزتها القديمة.

وكان المستخدمون يعتمدون على تطبيق Ssuggest الذي يستخدم على هواتف جالاكسي، قبل أن يتم إلغائه في 2014.

وقال جواو جوفيا، مسؤول تكنولوجيا المعلومات في شركة Anbis Labs، إن سامسونج، وبعد إلغاء التطبيق المذكور، سمحت لأي شخص بأن يقوم بالتسجيل فيه والحصول على ممر للملايين من الأجهزة، بحيث يمكنه إقحام تطبيق خبيث فيه إلى هذه الأجهزة.

وأضاف "عندما قمنا بالتحكم بالنطاق لاحظنا وجود أكثر من 620 مليون اتصال قادم من 2.1 مليون جهاز مختلف خلال 24 ساعة فقط من التحكم به ومع الأخذ بعين الاعتبار أنّ تطبيق S Suggest لديه الصلاحيات لإعادة تشغيل الهاتف أو تثبيت الحزم والتطبيقات فبإمكان المخترق فعل الكثير من الأمور عن بعد للهاتف".

ومن جانبه أوضح اكتيس كارل، وهو باحث مستقل في أمن المعلومات، أنه لو قام أحد الهاكرز بالوصول إلى نطاق ssuggest.com بدلاً من جوفيا فكان أصبح قادرًا على إرسال تطبيقات خبيثة إلى حوالي 2 مليون هاتف سامسونج على الأقل.

أما شركة سامسونج، فقد نفت مزاعم الباحثين على الرغم من اعترافها بفقدان السيطرة على النطاق، حيث أكدت أنه وعبر السيطرة عليه فهذا لايعني بالتحديد القدرة على تثبيت تطبيقات خبيثة في الأجهزة أو التحكم بها عن بعد.

هبوط غير مسبوق في مبيعات آيفون7 رغم تدهور سامسونغ

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل