المحتوى الرئيسى

لاجئ سوري من بين ضحايا حريق برج لندن

06/16 04:05

أعلنت منظمة "حملة التضامن مع سوريا"، الخميس، أن اللاجئ السوري محمد الحاج علي البالغ الـ23، هو من بين الضحايا الـ17 الذين لقوا مصرعهم في الحريق الهائل الذي اكتسح برجا سكنيا في لندن الأربعاء.

وأشارت المنظمة إلى أن محمد الحاج علي وصل المملكة المتحدة مع أخيه عام 2014، وكان طالبا في الهندسة المدنية في جامعة "وست لندن".

وقال متحدث باسم المنظمة لوكالة "فرانس برس" إن الشرطة أبلغت ذوي محمد بأنه فارق الحياة.

وكان محمد موجودا مع أخيه الأكبر عمر عندما بدأ الحريق غير أنهما تفرقا لاحقا خلال محاولتهما الهرب.

وأوضحت الجمعية أن عمر نجا من المأساة ونقل حاليا إلى المستشفى.. ولفتت شبكة "بي بي سي" إلى أنه يتلقى العلاج في مستشفى "كينغز كوليدج" وأنه يتحسن.

وقالت منظمة "حملة التضامن مع سوريا" إن محمد قام برحلة خطرة للهروب من الحرب والموت في سوريا، قبل أن يواجه الموت هنا في المملكة المتحدة، في بيته.. جاء محمد إلى هذا البلد من أجل (ضمان) أمنه، والمملكة المتحدة فشلت في حمايته".

وأمرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بفتح تحقيق رسمي لكشف ملابسات الحريق الذي نشب في برج "غرينفل تاور" في لندن وأودى بحياة 17 شخصا، فيما واصل رجال الإطفاء، الخميس، عمليات البحث عن عشرات المفقودين.

وقالت ماي: "نحن مدينون للعائلات والأشخاص الذين فقدوا أحباءهم والبيوت التي عاشوا فيها"، فيما أعلن رجال الإطفاء أن أقساما من المبنى المنكوب التابع لمجلس البلدية المحلي والواقع غرب لندن لم تعد آمنة.

واعتبرت رئيسة الوزراء أن من الضروري أن يتم إجراء تحقيق مناسب في هذه المأساة المروعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل