المحتوى الرئيسى

جريحان في انفجار ببلدة عين عيسى في ريف الرقة 

06/15 21:54

أخبار الآن | الرقة - سوريا - (جمال بالي) 

افاد  مراسل أخبار الآن باصابة شخصين على الاقل اثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت وحدات حماية الشعب في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي. وأكد مراسلنا نقل المصابين الى مستشفى تل ابيض لتلقي العلاج.  

وتعد بلدة عين عيسى وجهة لآلاف النازحين من الرقة، وتحتوي على خيم تأوي نحو خمسين الف سوري، تحت اشراف وكالات غوث اللاجئين.

وفي تطور آخر، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية مساء الخميس، على حيين في مدينة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش. وجاءت السيطرة كاملة على حي الصناعة شرقي المدينة، ومن ثم استمرت في التقدم لتقتحم حي البياطرة وسط غطاء جوي من قبل التحالف الدولي.وذلك وفق ما افادت به وكالة قاسيون للانباء. 

ياتي ذلك بينما تقدمت باتجاه ثلاثة أحياء غربها، حيث سيطرت على حي حطين ومفرق الجزرة، إضافة لمدرسة القادسية. يذكر أن قوات سوريا الديموقراطية سيطرت صباح الخميس، بشكل كامل حي البريد في المدينة وسط قصفى جوي على الأحياء السكنية في المدينة.

وفي حماة، قصفت قوات النظام عصر الخميس براجمات الصواريخ مدينة كفرزيتا شمال المدينة. كما قصفت قامت قوات النظام المتمركزة في بلدة حلفايا، بقصف بلدة اللطامنة شمال حماة بالمدفعية الثقيلة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

في السياق أعلنت المعارضة المسلحة ، قصفه الكتيبة الروسية شرق مدينة معردس بصواريخ غراد بعيدة المدى، وذلك رداً على قصف الأخير لمناطق ريف حماة المأهولة بالسكان.

وبالرغم من دخول المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماة، ضمن اتفاق خفض التوتر الموقع عليه بمؤتمر الأستانة4 إلا أنها تتعرض لقصف مستمر من قبل قوات النظام والطيران الروسي.

داعش يلجأ إلى الالغام والقناصة في الرقة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل