المحتوى الرئيسى

قطر تستخدم "الإخوان" - برلمانى

06/15 19:05

فى ظل الأزمة التى تشهدها قطر، بعد قطع الدول العربية العلاقات معها، بدأت إمارة تميم فى استخدام جماعة الإخوان والحركات المؤيدة والتابعة لها، مجددا لنشر الفوضى، وشق الصف المصرى والسعى لهدم مؤسسات الدولة، من خلال استغلالها للأحداث بعد موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والدعوة للتظاهر غدا، وذلك ضمن مخطط تميم للتحايل على قرارات المقاطعة التى واجهت إمارته، فيما أكد عدد من النواب أن دعوات الإخوان مشبوهة والغرض منها هو هدم المؤسسات، وإحداث حالة من الفوضى الخلاقة فى البلاد، وأن تكون هناك دماء جديدة فى الشارع المصرى. 

وكيل دفاع البرلمان: مخططات الإخوان الإرهابية مستمرة لبث الفوضى فى البلاد

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تنظيم الإخوان الإرهابى يسعى لافتعال الأزمات داخل البلاد من خلال سعيه المستمر لبث الفوضى واستغلال أى أحداث فى الشارع لتحويله إلى هدم المؤسسات وإحداث حالة من الفوضى المستمرة، مؤكدا أنه لا بد من الحذر من تلك المخططات التى تسعى لها الجماعة الإرهابية فى البلاد.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن دعوات التظاهر التى دشنتها جماعة الإخوان الإرهابية لم تؤت ثمارها لأن الشعب أصبح رافضا لكل ما تدعو له الجماعات الإرهابية والداعمين لها، موضحا أن الإخوان الإرهابية لم تنجح مخططاتها لهدم البلاد، داعيا كل الشعب المصرى بالحذر من هذه التحركات التى يسعون لها لهدم البلاد.

نائب: الإخوان تسعى للوقيعة بين مؤسسات الدولة والشعب بعد موافقة البرلمان على ترسيم الحدود

قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن تنظيم الإخوان يعمل على استغلال الأحداث فى الشارع المصرى، من خلال إثارة الفوضى ضد مؤسسات الدولة، مؤكدا أن هذه الجماعة الإرهابية تعمل على اللعب على مشاعر المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى لديه الوعى الكامل، ويعمل مخطط جماعة الإخوان التى تسعى لزعزعة الاستقرار فى البلاد، وهدم مؤسسات الدولة، موضحا أن هناك مخططا إخوانيا لاستغلال الأحداث بعد موافقة البرلمان على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، للوقيعة بين مؤسسات الدولة وبين الشعب.

وتابع، أن الشعب المصرى لابد أن يدرك هذه التحركات التى تقودها الجماعة لإثارة الفوضى فى البلاد، موضحا أنه لابد من عدم الاستجابة لدعواتهم للتظاهر التى دعت إليها الجماعة والعناصر الداعمة لهم.

حماة الوطن: دعوات التظاهر هدفها إحداث الفوضى والتخريب

فيما أكد اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن رفض الحزب لدعوات التظاهر بشأن قضية تعيين الحدود البحرية المصرية السعودية، مشيرا إلى أن فكرة التخوين وإطلاق دعوات فردية، سواء للاعتصام أو التظاهر، أمر يخرج عن السياق العام، ويضر بمصلحة الوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل