المحتوى الرئيسى

المخرج عادل أديب لـ”بيع واشتري”: سيرتي الذاتية 4 كيلو ورق ولكن “لا يكرم نبي في وطنه”

06/15 18:04

انتقد المخرج عادل أديب تدهور صناعة السينما في مصر، مطالبا القائمين على الصناعة في مصر الانتباه جيدا لما يعرضونه على الشاشات.

وقال أديب في حواره مع مصطفى ياسين، عبر برنامج “بيع واشتري”، يوم الخميس: “أنا أسوأ شخص في البيع والشراء، وممكن أشتري حاجات ليس لها لازمة في حالات نفسية معينة”.

وأعرب أديب عن حزنه لتجاهل الدولة خبرته في مجال صناعة السينما، موضحا: “أنا أناضل من 15 لوجود صناعة سينما في مصر، وللأسف بسبب السوق الاحتكاري لا يحدث، وقلت أكثر من مرة هذا الأمر يا سيادة الرئيس مش ممكن الحال يسير بهذا الأمر، أرجوك هات لي واحد عنده خبرتي في صناعة السينما أنا مخرج ومسؤول عن إنتاج وتوزيع ودور عرض وكاتب سيناريو ومهرجانات عالمية موجودة، تم تكريمي مرتين عن مجهوداتي في صناعة السينما ببروكسيل، وتم اختيار فيلمي (ليلة البيبي دول) من أهم 10 أفلام في كندا، وللأسف لا يكرم نبي في وطنه، أنا سيرتي الذاتية عبارة عن 4 كيلو ورق”.

وتابع: “وللأسف لا يمكن حد يسألك عن صناعة السينما في مصر لأن من خربوا الصناعة هم من يعملون بها لا يتغيرون أبدا، ونفسي يفرقوا بين شخص يمارس مهنة السينما وصانع سينما، مع احترامي للممثلين وموهبتهم وعبقريتهم هو فقط يتعاطى أجر ولا يفقه شيء في الصناعة، صانع السينما هذا شخص آخر تماما، والمنتجين خلصوا من يوم إسقاط مؤسسة إسقاط (مؤسسة صناعة السينما) وليس عندنا منتجين ولكن مقاولين، وهو لا ينتج من ماله الخاص”.

وعن أصعب الأيام التي مرت عليه، قال: “يوم وفاة 3 مهمين جدا في حياتي، أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز، بعدهم لم يعد لدي ظهر”.

هالة صدقي لـ”بيع واشتري”: الفن ليس أمانا للفنان.. وأنا ماشية بالبركة

وبسؤاله “ليه الرخص أصبح له سعر وثمن”، أجاب: “هذه سمة حياة، لن نقدر أن نغيرها ومش قادر أعيشها”.

وفض أديب المثل القائل “اللي معاه قرش يساوي قرش”، موضحا: “عمري ما حبيت الفلوس، وهذا المثل أغبى شيء في الكون”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل