المحتوى الرئيسى

5 رجال يمتلكون نصف ثروات العالم

06/15 17:46

تنشر مجلة "فوربس" الأمريكية، سنويًا تقريرًا بقائمة أغنياء العالم، ولكن هذا العام كانت هناك مفاجأة في أصحاب الثروات حول العالم.

وقالت المجلة، التي تهتم برصد التصنيفات ووضع القوائم لاسيما في المجال الاقتصادي إن "أغنى 5 رجال في العالم يمتلكون ثروة تعادل ثروة 750 مليون شخص حول العالم".

وكانت منظمة أوكسفام، قد نشرت منذ عدة أشهر، تقريرا ذكرت فيه أن هناك 8 أشخاص هم الأغنى عالميًا، ويمتلكون ما يعادل مقدار ثروات النصف الأفقر من العالم إلا أن الأمر الآن أصبح مختلفا، فالعدد قد تقلص إلى 5 أشخاص فقط.

من أشهر الأسماء التي توضع دائما على رأس قوائم الثروة، فهذا الرجل بنى سمعته من اختراع الويندوز، فعندما كان عمره 20 عامًا، أسَّس شركة مايكروسوفت، وكانت إنجاز العمر الذي ضمن له الثروة المالية والثورة التكنولوجية، ويمتلك "جيتس" حاليًا قرابة 100 مليار دولار.

اسم لا يحصل على شهرة أو ضجة واسعة عند ذكره، إلا أن هذا لا يلغي حقيقة امتلاكه 72.2 مليار دولار، وهو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء "إينديتيكس"، ويعتبر أغنى رجل أعمال في أوروبا.

لايزال اسم مارك زوكربيرج علامة واسعة الانتشار، فالرجل يمتلك موقعا يشترك فيه قرابة ربع سكان كوكب الأرض، فمئات الملايين أعضاء في "فيسبوك"، وكل هذا أدر عليه المليارات بالطبع، فثروته تقدر بـ56.2 مليار دولار.

هو رجل أعمال أمريكي والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة "أوراكل"، ويمتلك 56.2 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل