المحتوى الرئيسى

فاروس يستبعد تأثر سعر الدولار أمام الجنيه برفع الفائدة الأمريكية

06/15 16:31

استبعد بنك الاستثمار فاروس تأثر صرف الجنيه أمام الدولار بعد أن قام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة للمرة الثانية في ثلاثة أشهر بمقدار ربع نقطة مئوية.

وساهم قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في دعم الدولار أمام العملات الأجنبية ليعوض الخسائر التي تكبدها في الفترة الأخيرة.

وقال فاروس في تقرير له اليوم الخميس، إنه يعتقد أن سعر صرف الجنيه مدعوما بثلاثة خطوط دفاع ضد التقلب الحاد في الأجل القصير.

أول هذه العوامل، أن السياسة النقدية الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تم إعلانها مسبقا تعني ضمنا أنه سيتم استيعاب أي زيادة في أسعار الفائدة بسلاسة، وفقا للبنك.

ويرى البنك أن خط الدفاع الثاني يتمثل في أن التقرير الأخير عن أداء ميزان المدفوعات أثبت أن الاقتصاد المصري أصبح يواجه ضغوطا خارجية أقل.

وقال البنك المركزي في بيان أمس الأربعاء، إن ميزان المدفوعات، حقق فائضا بنحو 11 مليار دولار، في الفترة من أول يوليو 2016 وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.6 مليار دولار عجزا كليا في الفترة المناظرة من العام المالي الماضي، وهو ما اعتبره فاروس أول تحسن منذ عام 2010.

وأظهر البيان تحسنا ملحوظا في إيرادات الصادرات، والسياحة، والاستثمار المباشر، وغير المباشر بعد تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل