المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس العراقي يدعو لوقف تدخلات إيران وغيرها في الشؤون العربية

06/15 15:12

دعا نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، إلى جهد عربي مشترك ومنع ليس فقط إيران بل أي تدخل خارجي آخر في الشئون الداخلية للدول العربية، وذلك ردًا على سؤال حول التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي للدول العربية، في تصريحات للصحفيين عقب لقاءه اليوم بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط في القاهرة.

وشدد علاوي على رفضه للتدخلات الخارجية، في أعقاب لقاءه بأبوالغيط قائلا: "كفى ويكفي ما حدث حتى الآن من تدخلات في الشئون العربية، ويجب ضمان السيادة العربية وسيادة دولنا، مؤكدًا على ضرورة الخلاص من أي نفوذ بأي شكل من الأشكال باعتبارها مسألة أساسية ومركزية ".

وأعرب "علاوي" عن تقديره لجامعة الدول العربية وأمينها العام، أحمد أبو الغيط ، مشيرًا إلى أن هناك تقصيرًا من قبل الدول العربية تجاه الجامعة العربية ودعمها وهو أمر يجب أن يُعدّل باعتبارها المؤسسة التي تمثل الحد الأدنى من التضامن العربي.

وأوضح أن لقاءه مع الأمين العام للجامعة العربية تناول الهموم العربية وهموم العراق والمنطقة بشكل مفصل والعراق في مرحلة ما بعد داعش ومجريات العملية السياسية في العراق والاستعداد للانتخابات الجديدة "، كما تناول اللقاء تداعيات الأوضاع في المنطقة جراء مايحدث في سوريا وغيرها والانقسامات الجديدة التي بدأت تطفو على السطح في العديد من الدول العربية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل