المحتوى الرئيسى

منظمة بريطانيا: تفشي وباء الكوليرا في اليمن بات خارجاً عن السيطر

06/15 14:10

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

تتصاعد التحذيرات من تفشي وباء الكوليرا في اليمن وصعوبة السيطرة عليه، ما يزيد من خطورة حصده لكثير من الأرواح، خاصة الأطفال، وأفادت المنظمة البريطانية "أنقذوا الأطفال، بأن تفشي هذا المرض في اليمن، بات خارجاً عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة.

وقالت المنظمة أن معدلات الإصابة بالكوليرا ارتفعت الى ثلاثة أضعاف، خلال الأسبوعين الماضيين، وان 46 في المئة من الحالات الجديدة المشتبه بإصابتها بالكوليرا هم من الأطفال دون سن الخامسة عشر عاما ".

إقرأ: تعرض سفينة إماراتية لهجوم حوثي بميناء المخا في اليمن

وقال غرانت بريتشارد، المدير القُطري للمنظمة في اليمن، إن "المرض والجوع والحرب تسببت في عاصفة كاملة من الكوارث على الشعب اليمني؛ حيث يقف اليمن - أفقر بلدان المنطقة - على شفا الانهيار الكامل، ويموت الأطفال بسبب عدم تلقيهم الرعاية الصحية الأساسية".

وأضاف: "القيود غير المقبولة على إدخال المساعدات والإمدادات الطبية، تزيد من صعوبة معركة كبح هذا الوباء المميت، بما في ذلك التأخير الطويل في الوصول إلى ميناء الحديدة الرئيسي وإغلاق مطار صنعاء".

وبحسب المنظمة، فإن "أكثر من 30 شخصا يموتون كل يوم جراء المرض بينهم أطفال، وأنه من المتوقع أن يموت آلاف آخرون، وقد يصل عدد الحالات المصابة إلى 300 ألف شخص في الأشهر المقبلة".

ودعت إلى زيادة كبيرة في تمويل الطوارئ، مشيرة إلى أن الوقت حان لاتخاذ إجراءات قبل أن يموت الآلاف من الفتيان والفتيات اليمنيين من مرض يمكن الوقاية منه تماما.

منظمة دولية: "الكوليرا" يصيب كل دقيقة طفلا واحدا على الأقل في اليمن

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل