المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يوافق على خطة إعادة تأهيل خط ترام الرمل بقيمة ٣٦٣ مليون يورو

06/15 14:07

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم الخميس على خطة إعادة تأهيل خط ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية من فيكتوريا إلى محطة الرمل.

وأضاف -في مؤتمر صحفي اليوم الخميس -أن تكلفة المشروع بقيمة ٣٦٣ مليون يورو، مشيرا إلى أن الحكومة وافقت على القرض الخاص بالمشروع والمقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة ١٠٠ مليون يورو وسيتم استكمال باقي التكلفة بقرض من بنك الاستثمار الاوروبي بقيمة ٢٦٣ مليون يورو.

وأوضح وزير النقل أنه تم عمل دراسة في الجهات المعنية بجهاز النقل بالإسكندرية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وخلصت الدراسة الى الأولوية القصوى لتطوير ترام الرمل منذ ٢٠١٥ تم عمل دراسة بتكلفة ٥٠٠ ألف يورو،وتتضمن عملية التطوير ٢٨ محطة ويهدف لإلغاء التقاطعات مع المرور، مشيرا إلى أن زمن الرحلة بالكامل لن يتحاوز ٣٠ دقيقة حيث كانت تستغرق ساعة ونصف وسيكون هناك كباري مشاة، لافتا إلى أن تصميمه سيكون قريبا جدا من مترو الأنفاق السطحي المرج / حلوان.

وأكد عرفات أنه سيتم إزالة الخط القديم بالكامل وسيتم إعادة تأهيل الطرق المحيطة بخط الترام، بالإضافة إلى شراء٣٠ قطار مكيفا وسيكون التنفيذ خلال ٣ سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل