المحتوى الرئيسى

نماذج الأمهات في دراما رمضان 2017 - E3lam.Org

06/15 13:55

شاركها Facebook Twitter Google +

نورا مجدي – شروق مجدي

كل عام تشهد الدراما المصرية العديد من الأدوار التي تقدم “الأم” بصور مختلفة، ورغم أن الشعور بالأمومة هو إحساس فطري لدى كل السيدات إلا أننا نشهد اختلافا كبيرا في تعامل كل أم مع أبنائها.

فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز الأدوار التي تقدم دور الأم المصرية في العديد من الأعمال الدرامية في رمضان 2017:

الدور والمسلسل: والدة نيللي كريم في “لأعلى سعر”

طبيعة الشخصية: “اعتدال” شخصية طماعة تبيع أبنائها من أجل المال، لا تهتم بما تعاني منه ابنتها قدر اهتمامها بالبحث عن المال والمصلحة، شديدة الذكاء وشكاكة إلى حد كبير.

الدور والمسلسل: أم لـ5 أبناء في “لا تطفئ الشمس

طبيعة الشخصية: أم من عائلة أرستقراطية تعيش مع أبنائها الخمسة بعد وفاة زوجها الذي لم تكن تحبه، بعيدة كل البعد عن أبنائها ومشكلاتهم مهما أظهرت العكس، فكل فرد من العائلة له مشكلاته الخاصة التي يواجهها منفردا لعدم تدخل الأم في شئون حياة أبنائها. لا تستطيع أخذ قرارات حاسمة فيما يخص الحب ولهذا قامت ببناء حياتها على قرار عقلي فقط لذلك لم يكن زواجها قائما على حب.

الدور والمسلسل: والدة مصطفى شعبان في “اللهم إني صائم”

طبيعة الشخصية: نموذج للأم التي لا ترى أخطاء ابنها من شدة حبها له، فهي الأم المصرية التي تعيش من أجل أسرتها وحل مشكلاتهم. كما إنها أم كوميدية تتكيز بإطلاق تعليقات وإيفيهات مضحكة.

الدور والمسلسل: والدة أمير كرارة في “كلبش”

طبيعة الشخصية: أم لضابط الشرطة الذي يتعرض للظلم ويضطر للهروب فتعيش حياتها متألمة لما حل به، خاصة وأنها كانت رافضة لعمله كضابط شرطة وكانت تعنفه بسبب تصرفاته في كثير من الأوقات لكن بعد وقوعه في المأزق أصبحت تكثر من صلواتها ودعائها له حتى يخرج من محنته، وهي نموذج للأم الجريحة التي تحاول مساعدة ابنها لكن لا تملك من الدلائل شيئا لإثبات براءته، لكنها لديها إيمان قوي بأنها أزمة وستنتهي قريبا.

الدور والمسلسل: والدة عمرو سعد في “وضع أمني”

طبيعة الشخصية: “أم حسن” هي أم كادحة تبذل قصارى جهدها من أجل تربية أبنائها، وتحاول أن تُلبي كافة احتياجاتهم وتوفر الاستقرار لهم والحفاظ عليهم، فهي مثال للأم المصرية “الشقيانة” التي تخشى على ابنها بجنون بسبب تعريض نفسه للخطر دائما والقاء نفسه في التهلكة.

الدور والمسلسل: والدة شابين يتعرضا للقتل في “كلبش” و”طاقة نور”

طبيعة الشخصية: في مسلسل كلبش هي أم لطالب في كلية الحقوق تعرض للظلم والحبس دون سبب من قبل ضابط الشرطة سليم الأنصاري، لكنه في النهاية يُقتل ويُتهم بقتله سليم الأنصاري فتطالب والدته بالثأر والانتقام لدم ابنها الذي قتل غدرا.

كما تقدم دور مشابه في مسلسل طاقة نور فهي أم بسيطة تتردد على مقام السيدة نفيسة لإرضاء الفقراء وابنها صحفي يحاول مساعدة فتاة مظلومة فيتعرض للاعتداء ويدخل المستشفى بين الحياة والموت فتعيش والدته نتيجة لذلك حياة مأساوية

الدور والمسلسل: والدة أحمد فهمي في “ريَّح المدام”

طبيعة الشخصية: “منيرة” شخصية مدللة، أم تعيش الحياة الأرستقراطية وتقوم هي وصديقاتها الكبار جدًا في السن بأنشطة شبابية بطريقة ساخرة، كما تقوم بالزواج من صديق ابنها، “بهجت”، والذي يقوم بدوره أكرم حسني، والذي يصغرها في السن بأعوام كثيرة جدًا.

الدور والمسلسل: والدة هند صبري في “حلاوة الدنيا”

طبيعة الشخصية: “نادية” تجسد خلال ذلك الدور معاناة الأم التي يصاب أحد أولادها بمرض السرطان، وهي شخصية متوترة جدًا وغالبًا ما تأخذ بعض القرارات الخاطئة بسبب توترها الشديد، وهي أرملة توفي زوجها ولكنها وتحب “عادل”، الذي يقوم بدوره مصطفى فهمي، وهو طبيب ابنتها وعمها في نفس الوقت، وتلعب دور الأم التي تخاف بشدة على ابنتيها.

الدور والمسلسل: والدة إيمان العاصي ودينا هشام في “الحساب يجمع”

طبيعة الشخصية: “نعيمة السيد”، هي مديرة مكتب للعاملات والخادمات، تؤثر طبيعة عملها على شخصيتها فتصبح أم متسلطة إلى حد كبير، حاسمة جدًا مع بناتها بسبب عقدتها من زوجها، وتلجأ بسبب تلك العقدة إلى محاولة اختيار أزواج بناتها حتى يتفادوا ما حدث لها، وتحاول طوال الوقت أن تقوم تربيتهم “بالحلال” إلى أن تلجأ مع الظروف التي تتعرض لها إلى السرقة.

الدور والمسلسل: والدة روبي وريهام عبد الغفور في “رمضان كريم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل