المحتوى الرئيسى

طلاب الثانوية العامة: 'هنموت من الحر ومفيش مراوح'.. فيديو وصور

06/15 13:36

عمت حالة من الفرحة بين أغلب طلاب الثانوية العامة بالثلاث شعب، "علمي علوم، علمي رياضة، أدبي"، بينما عبر القليل منهم عن وجود قدر من الصعوبة في الامتحانات.

والتقطت عدسة "صدى البلد" الفرحة على وجوه الطلاب بالمدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة، راصدة آراءهم حول امتحانات الجغرافيا لـ"الأدبي"، والأحياء لطلاب "علمي علوم"، والتفاضل والتكامل "علمي رياضة".

قال أحمد أسامة طالب بالشعبة العلمية إن مادة الأحياء كانت في مستوى الطالب المتوسط ولم يواجه أسئلة صعبة بالامتحان، مشيرًا إلى أن ورق الأسئلة تأخر لمدة 10 دقائق وقام المراقبون ومسئول اللجان بمد فترة وقت الإجابة لتعويضهم.

وأضاف أن الأسئلة كانت في مضمون المنهج ولم تخرج عنه بينما كانت الأسئلة من نماذج الوزارة بنسبة 40% بينما نسبة رضاه عن الامتحان 85%.

بينما أكد أن هناك شكوى من جميع الطلاب بسبب نقص في المراوح وصعوبة التهوية داخل اللجان.

وأوضح محمد أحمد طالب بالشعبة الأدبية أن الامتحان كان سهلا ولم نجد به صعوبة كبيرة بينما كانت أسئلته من نماذج الوزارة بنسبة 90%، موضحًا أن هناك بعض الأسئلة التي يمكن من خلالها تحديد مستوى الطالب حتى لا يتساوى الجميع.

وأشار الطالب محمد حسن بشعبة علمي رياضة، إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط ولكنه في النهاية رياضة فلابد من أن يأتي به جزء من الصعوبة، موضحًا أنه كان من نماذج الوزارة بشكل كبير وليس هناك جديد به.

بينما قال سعيد محمد أحد أولياء الأمور إن الطلاب لابد من أن يضعوا في حساباتهم أن الامتحان لا يمكن وأن يأتي سهل بالكامل فلابد من وجود اسئلة تميزهم عن بعضهم وتحدد مستوى الطالب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل