المحتوى الرئيسى

وزارة الاستثمار تطلق مركز اتصالات للتواصل مع المستثمرين

06/15 11:44

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، مركز اتصالات للتواصل مع المستثمرين وممثلي الشركات وتلقي استفساراتهم عن كافة إجراءات التأسيس الإلكتروني للشركات، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الخميس.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، أن المستثمر يستطيع الاستفسار أيضا عبر مركز الاتصالات عن الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، والفرص الاستثمارية في المحافظات، والمناطق الحرة والاستثمارية، ولجنة فض منازعات الاستثمار.

كما يستطيع المستثمر عبر التواصل مع هذا المركز تقديم أي مقترحات لتطوير عملية الاستثمار أو أية شكاوى يتعرض لها المستثمر وممثلو الشركات، بحسب الوزيرة.

وأشارت الوزيرة، خلال تفقدها أعمال تطوير مركز خدمة المستثمرين، إلى أن خدمة الخط الساخن تأتي ضمن الخطوات التي تتخذها الوزارة لتفعيل قانون الاستثمار الجديد، وتقليل البيروقراطية، وتقديم خدمات إلكترونية للمستثمرين ومساعدتهم على إنشاء شركات إلكترونية.

وخصصت هيئة الاستثمار خطا ساخنا رقم (16035) للتواصل مع مركز الاتصالات من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء يوميا.

وأوضحت الوزيرة أن القضاء على البيروقراطية سيحدث عن طريق تحديد توقيتات زمنية محددة لسرعة الانتهاء من الإجراءات، واستحداث نظام مكاتب الاعتماد، المرخص لها من الجهات المعنية، لفحص المستندات والتأكد من استيفاء المشروع للشروط والإجراءات اللازمة لبدء التنفيذ.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل