المحتوى الرئيسى

ملتقى الفكر الإسلامي يؤكد أهمية تطوير التعليم وربطه بسوق العمل

06/15 11:25

أكد ملتقى الفكر الإسلامي الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف أهمية تطوير التعليم باعتباره البوابة الوحيدة للخلاص من كل المشاكل التي تواجهها الشعوب وتنظيم دورات تدريبية تؤهل الخريج للتعامل مع التقنيات الحديثة وتوجهه إلى احتياجات سوق العمل، مع تطوير التعليم الفني.

جاء ذلك خلال فاعليات ملتقى الفكر الإسلامي التي عقدت برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تحت عنوان : “دور التعليم في نهضة الأمم” بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم, والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي, والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية, و الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة, وجمع غفير من المشاهدين و الإعلاميين.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هناك رؤية واضحة للقيادة السياسية والحكومة في مصر للاهتمام بالتعليم وتوجيه كافة المسئولين بوضع قضاياه محل الاهتمام.

وأشار زير التعليم العالي – خلال لقائه مع المشاركين بالملتقى – إلى أهمية التعليم بشقيه في النهوض والرخاء والتنمية, فهناك دول كثيرة اهتمت بقضايا التعليم, وذلك لأن التعليم هو البوابة الوحيدة للخلاص من كل المشاكل التي تواجهها الشعوب, لذلك تقدمت الدول عندما وضعت التعليم في الصفوف الأولية لأولوياتها, وأن التعليم العالي يمس كل إنسان في مصر, وكل المسئولين الذين تعاقبوا على الحكومات في مصر .

وأعرب عن أسفه لأن منظومة التعليم في مصر مرتكزة على الحفظ والتلقين دون الفكر والابتكار, وهي أيضا مشكلة الطالب الجامعي فبعد الانتهاء من الامتحان لا يتذكر شيئا, مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في التعليم قبل الجامعي, لنخرج طالبا مؤهلا للتعليم الجامعي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل