المحتوى الرئيسى

حجب تلفزيون قطر.. سد أذن السعودية عن الصوت القطري

06/15 11:24

في سلسلة حجب القنوات الإعلامية القطرية، حجبت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أمس موقع تلفزيون قطر، واعتبرته مخالفًا للوائح ونظام الوزارة، لتنضم إلى قائمة المقاطعة الخليجية القطرية.

وتظهر في الموقع عبارة: "عفوا الموقع المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام في المملكة" وكانت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة حجبت الاثنين موقع قناة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، وإيقاف استيراد الأجهزة الرقمية الخاصة باستقبال هذه القنوات، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها، وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، وهي الهيئة المكلفة بضبط قطاع الإعلام في البلاد، الاثنين، إنها اتخذت هذا القرار بسبب عدم حصول قنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

 وكانت الهيئة قررت حجب كافة مواقع قناة الجزيرة الإخبارية، وفي مقال نشر في صحيفة الفايننشال تايمز لإريكا سولمان بعنوان "قناة الجزيرة مستهدفة في الحملة ضد الدوحة". وقال كاتب المقال إنه "قبل سنوات من بث قناة "الجزيرة" القطرية للاحتجاجات التي أنهت حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، فإن الأخير زارها في 2010"، وأضافت الصحيفة أن مبارك علق خلال زيارته للمحطة بالقول "هل علبة الكبريت هذه، سبب إزعاجنا؟".

وأشارت الصحيفة إلى أن "القناة أثارت الكثير من الجدل في العالم العربي منذ تأسيسها في عام 1996 ولغاية يومنا هذا"، وأوضحت الصحيفة أن "الجزيرة التي غيرت وجه الإعلام العربي أضحت اليوم مستهدفة"، مضيفة أن "القناة تعتبر واحدة من أهداف الحملة التي تترأسها السعودية والإمارات لكبح جماح قطر التي يتهمونها بأنها تمول الجماعات الإرهابية وتتقرب من خصمهما اللدود إيران".

الإمارات قاطعت قطر بما لا يضرها وتركت خط الغاز الطبيعي مفتوح

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل