المحتوى الرئيسى

"إعلام قطر" يتطاول على هيئة كبار العلماء فى السعودية ويصفهم بـ"المنافقين" - برلمانى

06/15 11:23

هاجمت وسائل الإعلام القطرية هيئة كبار العلماء فى السعودية ووصفتهم بـ"المنافقين"، وذلك على أثر تصريحات المفتى العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الذى أكد فيها أن الإجراءات العربية والإسلامية التى اتخذت ضد الدوحة هى "فى مصلحة مستقبل الشعب القطرى"، نافيا فيها نسب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الانتماء لأسرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

وهاجمت صحيفة "الراية" القطرية التي نشرت الصفحة المشبوهة والمتضمنة إساءة للدين الإسلامى ولعلماء بلاد الحرمين، قبل أن تضطر إلى حذف الخبر نهائياً من موقعها.

وقالت صحيفة الحياة اللندنية، إن وزارة الثقافة والإعلام السعودية تفاعلت مع الحدث وضمت موقع تلفزيون قطر الذي نشر الإساءة إلى قائمة حجب المواقع القطرية. ونشر بعض المغردين صوراً من زيارة علماء من المملكة إلى قطر واحتفاء الشعب القطرى بهم، وقالوا إن ما ينشر فى الإعلام القطري يدل على سيطرة كبيرة لجماعة الإخوان المسلمين في مواقع مفاصل القرار في البلاد، سياسياً ودينياً وإعلامياً ومالياً.

وكان المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، قال في تصريحات لـ"الحياة" الأحد الماضى، إن السعودية بلد إسلامي مستقيم، وإنها ممولة للخير أينما وجد، ودعا جماعة الإخوان المسلمين إلى البعد عن العصبية والغلو، واتباع كتاب الله وسنة نبيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل