المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«البترول» في مجالات التصنيع والتدريب المشترك

06/15 10:52

شهد محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع بروتوكول تعاون اليوم، بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة المشروعات البترولية والإستشارات الفنية «بتروجيت».

ويهدف البروتوكول - بحسب بيان لوزارة الإنتاج الحربي اليوم - إلى تعاون الطرفان في عدد من مجالات الإهتمام المشترك منها شق الطرق، وإقامة صناعات مشتركة وتوفير المتفجرات، وتقديم الإستشارات بكافة أنواعها وإعداد التصميمات الهندسية، والتعاون في مجالات البحوث والتدريب، الأمر الذي يعظم من فرص كل منهما في تنفيذ المشروعات والأعمال والخدمات التي تقع في مجال أعمال وخبرات كل طرف منها، وكذلك الاستفادة من المنتجات المحلية؛ الأمر الذي يعود بالنفع على تحسين الإقتصاد القومي المصري.

وعلى هامش توقيع البروتوكول، قال «العصار» إن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك من الخبرات والكفاءات التكنولوجية والبشرية التي تؤهلها لتنفيذ العديد من المشروعات القومية بالتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة سواء من القطاع الحكومي أو الخاص.

وأشار «العصار» إلى أن الوزارة تستغل فائض الطاقة الإنتاجية لديها من أجل المساهمة في دعم الصناعة الوطنية وخدمة الإقتصاد الوطني؛ الأمر الذي يعود بالنفع على المواطن المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل