المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد يطمئن الصيادين: لا مساس بالجزر الطبيعية في بحيرة المنزلة

06/15 07:31

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه لن يتم المساس بالجزر الطبيعية الموجودة ببحيرة المنزلة وإزالتها ضمن حملات إزالة التعديات بالمحافظة.

وأوضح أنه سيتم إزالة الجزر المصنعة التي يلجأ إليها المعتدون على أملاك الدولة لاحتكار الصيد ومنع الصياد الحر من الصيد بالبحيرة، ضمن مشروع توسيع وتطوير وتطهير بحيرة المنزلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء عادل الغضبان مساء أمس مع ممثلي الصيادين من سكان الجزر والمراحات بالبحيرة.

وحرص المحافظ على احتواء قلق الصيادين من تهجيرهم من الجزر التي عاشوا عليها سنوات طويلة، خاصة بعد زيارة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، لبحيرة المنزلة بناء على تعليمات الرئيس السيسي لتطوير البحيرة والقضاء على التلوث الموجود بها، وأوضح أنه من أولى اهتمامات الدولة، وخاصة محافظة بورسعيد تطهير البحيرة للقضاء على فيروس سي "الوباء الكبدي" والفشل الكلوي والأمراض الأخرى التي تنتقل من مياه البحيرة إلى الصيادين البسطاء وأسرهم.

وأشار إلى أنه عقب تطهير البحيرة وتطويرها سيحرص على إدخال الخدمات المتنوعة من مياه شرب نظيفة وكهرباء وصرف صحي، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات ومدارس وأفران ومجمعات استهلاكية ووحدات أمنية لخدمة الصيادين المقيمين بالبحيرة وأسرهم، خاصة أنهم عانوا سنوات طويلة من نقص هذه الخدمات بالبحيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل