المحتوى الرئيسى

كيف أنقذ رجال الحماية المدنية 3 عمال بمول مصر من الموت في 5 دقائق؟

06/15 01:38

نجح رجال الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بالجيزة، أمس الأربعاء، في إنقاذ 3 عمال من الموت عقب إصابتهم بحالة اختناق جراء تسرب غاز بمبنى الخدمات بمول مصر.

في تمام العاشرة والنصف صباحا، تلقى اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا من شرطة النجدة باحتجاز عدد من العمال داخل مبنى ملحق بمول مصر بطريق الواحات.

في غضون دقائق معدودة، وصل اللواء أسامة شعبان، مدير الحماية المدنية بالجيزة، ونائبه اللواء هاني سعيد؛ إلى محل البلاغ على رأس 10 سيارات إطفاء تضم 44 رجل إطفاء وإنقاذ بري، وسط كردون أمني من قبل قوات الأمن.

ودفع مدير الحماية المدنية بـ6 من رجال الإنقاذ المجهزين بأجهزة التنفس الصناعي وبدلة مخصصة لعدم امتصاص الغازات الخانقة إلى محل احتجاز العمال داخل الطابق الأرضي لمبنى الخدمات حيث محطة الكهرباء المغذية للمول بالكامل، والذي يقع على مساحة 500 متر.

وخلال 5 دقائق فقط، تمكن رجال الإنقاذ من نقل 3 عمال مصابين بحالة اختناق إلى الخارج حيث سيارات الإسعاف، وبينهم عامل في حالة خطرة إثر اصطدامه بالأرض أثناء محاولته الهرب، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفى.

المرحلة الثانية من الخطة تمثلت في الدفع بـ8 من رجال الإنقاذ لتنفيذ أعمال البحث بمختلف أرجاء "البدروم"؛ خشية احتجاز عمال آخرين، لكن لم يتم العثور على أحد.

وكشفت معاينة اللواء هاني سعيد، أن 6 فنيين كانوا بصدد إصلاح شفاط بمبنى الخدمات، لكن حدث كسرا بماسورة مغذية لغاز ثاني أكسيد الكربون الخانق، وتمكن 3 منهم من الخروج قبل وصول رجال الحماية المدنية بدقائق.

ووجه اللواء أسامة شعبان رجال الإنقاذ بتشغيل مراوح الشفط بالتنسيق مع الفنيين بالمول؛ لتهوية المكان وإزالة آثار الغاز الخانق، وإتاحة الفرصة لرجال المعمل الجنائي في الوقوف على ملابسات الواقعة.​

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل