المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | في القارات – أستراليا.. منتخب شاب وهزيمة كبيرة قبل البطولة

06/14 23:15

قبل أيام قليلة حقق منتخب أستراليا فوزا صعبا على ملعبه في مدينة ملبورن على حساب المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

مشاركة أستراليا في النسخة القادمة من كأس القارات التي تنطلق خلال أيام قليلة في روسيا هي الرابعة تاريخيا لها، ولكنها الأولى كممثل لقارة آسيا، بعدما تحولت الدولة الواقعة جغرافيا في قارة أوقيانوسيا إلى المنافسة مع القارة الصفراء في الأشهر الأخيرة من 2006.

الثلاث مشاركات السابقة كانت كبطل لأوقيانوسيا، وكان أولها في عام 1997 حيث حلت وصيفة، وثاني مشاركة في 2001 بكوريا الجنوبية واليابان حيث حلت في المركز الثالث، بينما كانت آخر مشاركاتها في 2005 بألمانيا هي الاسوأ حين خسرت مبارياتها الثلاثة في دور المجموعات أمام الأرجنتين وتونس وألمانيا.

في القارات - لوف يختار رديف ألمانيا و5 أسماء تستحق المتابعة ماركا: ريال مدريد يرغب في بيع موراتا بـ90 مليون يورو تقرير – أرسنال سيكون "سعيدا" إن رحل جيرو في الصيف

حصلت أستراليا على لقب كأس آسيا التي استضافتها قبل عامين، لتتأهل إلى البطولة وتقع في المجموعة الثانية رفقة منتخبات تشيلي والكاميرون وألمانيا.

كيف تستعد أستراليا لذلك التنافس الهام؟

آنجي بوستيكوجلو، المدير الفني ذو الأصول اليونانية والذي لعب كمدافع لمنتخب أستراليا، قبل أن يدير جميع المراحل العمرية لمنتخباتها فنيا وصولا لمنتخبها الأول الذي حقق معهم كأس آسيا قبل عامين، اختار تشكيلة تضم 23 لاعبا للمشاركة في كأس القارات.

ضربة موجعة لقائمة الكانجارو بغياب قائد الفريق ونادي أستون فيلا الإنجليزي مايل جيديناك للإصابة، بجانب ظهير أيسر نادي بورنموث الشاب براد سميث للسبب نفسه.

أليكس جيرسباش -20 عاما- قلب دفاع روزنبيرج النرويجي والذي يمتلك مبارتين دوليتين، وجيمس جيجو -25 عاما- لاعب وسط ستورم جراز النمساوي والذي يتلقى الاستدعاء الدولي للمرة الأولى، سيكونان المعوضان لغياب الإسمين الغائبين.

ثلاثة أسماء أخرى تتلقى الاستدعاء الدولي الأول وقد تحظي بفرصة لعب مباراتها الدولية الأولى خلال منافسات البطولة، وهم ديلان مكجوان -25 عاما- قلب دفاع باكوش فيريرا البرتغالي، وآيدن هروستيتش -20 عاما- لاعب وسط جرونينجن الهولندي، وداني فوكوفيتش -32 عاما- حارس مرمى فريق سيدني الأسترالي.

الخبرة متواجدة بوجود المخضرم تيم كاهيل الذي يشارك مع منتخب بلاده رغم بلوغه عامه الـ37.

ويعد كاهيل هو الهدف التاريخي لأستراليا برصيد 48 هدفا في 96 مباراة دولية.

ماثيو ريان، حارس المرمى البالغ من العمر 25 عاما ولا يجد منافسة على مركز حراسة المرمى في أستراليا يعد من الركائز الأساسية كذلك.

ولكن الخطورة الحقيقية في قائمة أستراليا ستكون للعناصر الأقل عمرا.

تومي يوريتش -26 عاما- مهاجم لوزيرين السويسري يعيش أفضل أيامه الدولية مؤخرا، حيث سجل هدفين في شباك السعودية، ويعد قريبا من شغل مركز المهاجم الأساسي في بطولة كأس القارات.

ماثيو ليكي -26 عاما- جناح هيرتا برلين الألماني يعد مصدرا هاما للخطورة وصناعة اللعب، وكذلك الأمر لروبي كروز البالغ من العمر 28 عاما ويعد من عناصر الخبرة في المنتخب الأسترالي خلال السنوات الأخيرة.

الملفت أن إسمين فقط من القائمة يلعبان في الدوري الأسترالي، وهما تيم كاهيل وحارس المرمى فوكوفيتش، بينما تلعب باقي القائمة بالكامل في مسابقات أوروبية وآسيوية أخرى.

ريان مكجوان وتينت سينسبوري، قلبا دفاع المنتخب الأكثر خبرة، يلعبان في الدوري الصيني لأندية جيزو زهينج وجيانزو سونينج.

ميلوس ديجينيك يلعب لنادي يوكوهاما مارينوس الياباني، ولاعب الوسط المخضرم مارك ماليجان ليلعب لبني ياس الإماراتي.

4 عناصر تلعب لأندية إنجليزية، بيلي رايت لاعب قلب الدفاع والمحترف في بريستول سيتي، وآرون موي صانع ألعاب رديف مانشستر سيتي، وجاكسون إيرفن لاعب وسط بورتون ألبيون بالإضافة إلى ماسيمو لونجو لاعب وسط كوينز بارك رينجرز والذي يعد من الركائز الأساسية لمنتخب أستراليا كذلك.

ولكن النجم المنتظر في الفريق الأسترالي سيكون لاعب وسط وصانع ألعاب سيلتيك الأسكتلندي، توم روجيتش، والبالغ من العمر 24 عاما.

روجيتش شارك في 34 مباراة خلال الموسم المنقضي مع بطل الثلاثية المحلية في أسكتلندا، وسجل 11 هدفا في مختلف البطولات، وكان أبرزها هدف الفوز المتأخر في شباك أبردين في نهائي كأس أسكتلندا، كما سجل هدف الفوز مؤخرا في شباك السعودية في تصفيات آسيا المونديالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل