المحتوى الرئيسى

اليمن.. إصابة طفل بالكوليرا كل 35 ثانية

06/14 22:04

طفل يمني يصاب بالكوليرا كل 35 ثانية

كشفت منظمة "أنقذوا الأطفال" الدولية، الثلاثاء، أن تفشي وباء الكوليرا في اليمن يتصاعد بمعدلات خطيرة وسط تحذيرات الخبراء بأنه حاليا يصاب طفل يمني بالمرض كل 35 ثانية فقط.

وقال مدير المنظمة في اليمن جرانت بريتشارد، إن البلاد على حافة الانهيار الكامل، موضحا أنه نتيجة الظروف القريبة من المجاعة والبنية التحتية المشلولة، اشتعل انتشار وباء الكوليرا في اليمن، حسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين ارتفع معدل الإصابة بالكوليرا في اليمن أكثر من 3 أضعاف، موضحة أن الأطفال هم الأكثر تضررا بشكل متزايد، حيث يشكل من هم أقل من 15 عاما تقريبا نصف حالات الإصابة، مقارنة بـ40% الأسبوع الماضي.

وحتى الثلاثاء 13 يونيو/حزيران، يوجد 129,185 حالة مشتبه في إصابتها بالكوليرا (الإسهال المائي الحاد) و942 حالة موت تم تسجيلها في 20 من 22 محافظة يمنية، فضلا عن أن منظمة الأطفال التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) تقدر أن المصابين قد يصل عددهم إلى 250 ألف خلال 6 شهور.

وقال ممثل اليونيسيف في اليمن ميريتكسل ريلانو، إن الوباء جاء لليمن في وقت تعاني فيه البلاد من شلل الخدمات العامة وعلى رأسها الصحة والمياه وأنظمة الصرف الصحي، بجانب ازدياد الفقر ووصل سوء التغذية إلى أعلى مستوياته.

ويعاني أكثر من 2 مليون طفل يمني تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، كما تسببت الأضرار في البنية التحتية بعد عامين من النزاع بانقطاع المياه النظيفة والصرف الصحي عن 14.5 مليون شخص بينهم ما يقرب من 8 ملايين طفل.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل