المحتوى الرئيسى

دار الكتب تبحث مع «التربية والتعليم» تزويد المدارس بالمؤلفات | المصري اليوم

06/14 20:35

بحثت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية «إحدى الهيئات التابعة لوزراة الثقافة» مع وزارة التربية والتعليم، مشروع اتفاقية تفاهم للتعاون تنص على أن تقوم دار الكتب بتزويد مكتبات المدارس بمؤلفات في شتى مجالات المعرفة، وأن تنضم مدارس الوزارة إلى مبادرة «يوم في دار الكتب»، حيث سيتم تخصيص فصول بمقرات الهيئة للنشاط المدرسي، مع تزويد هذه الفصول بمستنسخات من الوثائق والمخطوطات لتعريف طلاب مصر بكنوز وطنهم التراثية.

ويتضمن مشروع الاتفاقية تعاون الطرفين في إعداد مادة التراث الثقافي تمهيدا لإدراجةا في المناهج الدراسية، بالإضافة إلى وضع خطة لزيارة المكتبات المتنقلة لتجمعات المدارس مع تخصيص درجات للمتميزين في النشاط الثقافي.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى رئيس الهيئة، الأربعاء، مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث تم بحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

من جانبه صرح وزير التربية والتعليم بأن «كنوز دار الكتب التي كان والده يحتفظ ببعض من نسخها في مكتبته قد شكلت وعيه ووجدانه».

وأثنى الوزير على فكرة الحافز الثقافي ووجه بضرورة تنظيم زيارات لمؤلفى كتب الوزارة إلى دار الكتب لإدراج ما تحتويه من كنوز إلى المناهج بما يعزز الهوية المصرية. وطلب وزير التعليم من دار الكتب إعداد خريطة إليكترونية تشمل مقرات دار الكتب ومكتباتها الفرعية لإدراجه على موقع وزارة التربية والتعليم، كما دعاه لمشاركة دار الكتب بكنوزها على بوابة بنك المعرفة. فيما اقترح الشوكى طباعة كتاب عن تاريخ وزارة التربية والتعليم في ضوء الوثائق المصرية.

وفى نهاية اللقاء وعد الدكتور طارق شوقي بدراسة بنود المذكرة والرد على دار الكتب والوثائق في أقرب وقت ممكن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل