المحتوى الرئيسى

أئمة مساجد النمسا يدينون الإرهاب وجرائم داعش

06/14 17:11

وقع أكثر من 300 إمام مسجد في النمسا بيانا لمناهضة التطرف والإرهاب. وأكد الأئمة في البيان الذي تم إعلانه في أكبر مسجد بالنمسا اليوم الأربعاء (14 حزيران/يونيو 2017) في فيينا رفضهم لكافة أشكال العنف.

أزمة اللاجئين والتهديدات المتزايدة من الإرهابيين تزيد من حدة الجدل المطروح في أوروبا حول الإسلام. وأكدت دراسة جديدة على أن تقبل وانفتاح الألمان على المسلمين رهين بمجموعة من المعطيات أهمها المستوى التعليمي. (08.05.2016)

ألقى المرشحون الجمهوريون المحتملون لسباق الرئاسة الأميركية اللوم على سياسات أوروبا المفتوحة للهجرة. وأشاروا بأصابع الاتهام للمهاجرين المسلمين في هجمات بروكسل، فيما اقترح ترامب تعذيب المشتبه بهم لتجنب مثل هذه الهجمات. (23.03.2016)

وجاء في البيان: "ندين جرائم العنف الإرهابية في العالم بأكمله....هذه التصرفات التي لا مبرر لها لا تتفق مع القيم السامية للإسلام". وذكر الأئمة في البيان أن جرائم تنظيم داعش تتعارض مع الإسلام، وأضافوا أن الإرهابيين يسيئون استخدام دين سلمي لتحقيق أهدافهم السياسية.

كما ناشد  موقعو البيان المسلمين في النمسا، الذين يقدر عددهم بنحو 700 ألف مسلم، الإسهام في التعايش السلمي والمشاركة في كافة أوجه الحياة الاجتماعية، محذرين في الوقت نفسه من العنصرية ضد المسلمين، موضحين أن الأجواء التحريضية "تربة خصبة للتوجهات المتطرفة".

وتأتي خطوة أئمة النمسا في أعقاب رفض أكثر من 130 إماما في بريطانيا لأداء صلاة المسلمين على منفذ هجوم لندن مطلع حزيران/يونيو الجاري.

تضامن الكثير من مسلمي فرنسا مع ضحايا العمليات الإرهابية ضد صحيفة تشارلي إيبدو. بعض ضحايا العملية كان من أصول مسلمة.

"ليس باسمي"، هكذا تظاهر بعض المسلمين في فرنسا منددين بالهجمات الإرهابية ضد صحيفة شارلي إيبدو.

شابة مغربية في الرباط تتضامن مع ضحايا الصحيفة الفرنسية. وقف نشطاء مغاربة وقفة تضامنية رمزية بالقرب من وكالة الأنباء الفرنسية في الرباط للتعبير عن حزنهم وتضامنهم مع حرية الصحافة.

صحافيون تونسيون يخرجون للتظاهر في تونس العاصمة ويتضامنون مع زملائهم الفرنسيين.

تظاهرة لمصلين في جامع مدينة سانت إتيان في غرب فرنسا احتجوا ضد الهجمات ضد الصحيفة الفرنسية رافعين شعار: المؤمنون والعلمانيون متحدون في وجه الإرهاب.

المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إسيسكو) أعلنت، وعلى لسان مديرها العام الدكتور عبد العزيز التويجري، عن تنديدها بالهجوم المسلح الذي استهدف الجريدة الفرنسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل