المحتوى الرئيسى

لجنة متابعة المصريين في قطر: استمرار تجديد تراخيص عمل أبناء الوطن بالخارج - برلمانى

06/14 16:43

اجتمعت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بالقرار رقم 1317 لسنة 2017م، بناء علي طلب من وزارة الهجرة لمتابعة احوال المصريين في قطر بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، أمس الثلاثاء، عقب القرارات الاخيرة برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وحضور الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلي وزارات الدفاع، الخارجية،  الداخلية، والمخابرات العامة،  وشركة مصر للطيران.

واستعرضت الوزيرة نبيلة مكرم تحليلًا للشكاوى التي تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن رقم 19787، والتي دارت حول مطالب تيسير رحلات الطيران لأقرب نقطة للدوحة؛ بمناسبة موسم الإجازات والأعياد وتجديد تصاريح العمل ومدي امكانية استمرار المصريين في العمل بقطر .

أفاد الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الخطوط الجوية، أن الشركة مستمرة في التنسيق مع شركات الطيران العربية ومنها الشركات  الكويتية والعمانية والأردنية؛ لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة، وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران؛ للوقوف على احتياجاتهم.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير المفوض إيهاب عبد الحميد، على أن السفارة المصرية في قطر مستمرة في تقديم جميع الخدمات القنصلية بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل بقطر، مع استمرار تواجد المستشار العمالي المصري بالسفارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل