المحتوى الرئيسى

الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون خصم مخصصات الأسرى الفلسطينيين

06/14 16:06

صوّت على مشروع القانون، الذي قدمه عضوا الكنيست عن حزب "هناك مستقبل" الجنرالان السابقان أليعازر شتيرن وميكي ليفي، كامل أعضاء الائتلاف الحكومي إلإسرائيلي وعدد من أعضاء كتل المعارضة.

وتم التصويت بالقراءة التمهيدية، ليتم إعادة طرح مشروع القانون للتصويت عليه أمام الهيئة العامة للكنيست بثلاث قراءات أخرى لكي يصبح نافذاً بشكل نهائي.

وينص مشروع القانون على منح السلطات الإسرائيلية الصلاحيات التي تمكنها من تقليص واقتطاع مبالغ من عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، لمنع تحويلها لعائلات فلسطينيين تتهمهم إسرائيل بتنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين.

وتم طرح مشروع القانون بعد الحملة التي شنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخراً باتهام السلطة الفلسطينية بدعمها لأسرى وعائلات قتلى فلسطينيين نفذوا عمليات ضد إسرائيليين ما اعتبرته إسرائيل "دعماً للإرهاب".

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية، خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإسرائيل ومدينة بيت لحم في نيسان/أبريل الماضي، فإن نتنياهو طلب من ترامب ممارسة الضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل إجباره على وقف تقديم هذا الدعم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل