المحتوى الرئيسى

سياسيون بالدقهلية يعلنون اعتصامهم اعتراضا على مناقشة ملف "تيران وصنافير" | المنصورة

06/14 15:10

الرئيسيه » اخر الأخبار » سياسيون بالدقهلية يعلنون اعتصامهم اعتراضا على مناقشة ملف “تيران وصنافير”

كتب – عزة رخا ودينا البلتاجي

قال طارق البربري، أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالدقهلية، إن عدد من القوى السياسية بالمحافظة دخلوا في اعتصام جزئي بمقر التيار الشعبي بشارع قناة السويس بالمنصورة، اعتراضا على مناقشة ملف جزيرتي تيران وصنافير بمجلس النواب.

وأضاف في تصريح خاص، أنه تم الاتفاق على اتخاذ إجراءات تصعيدية بالتوازي مع الخطوات التي سيتخذها البرلمان، ومنها الاتصال على هواتف النواب الشخصية، ومطالبتهم بتحكيم ضمائرهم الشخصية والوطنية، ورفض مناقشة الاتفاقية من الأساس في المجلس، والإخضاع للاحكام القضائية النهائية للادارية العليا، إذ أن احالتها للبرلمان مخالف للدستور والقانون وأحكام القضاء، ومناشدتهم بتقديم استقالتهم والانضمام إلى القوى السياسية الرافضة لمناقشة الاتفاقية.

وتابع “في حالة الإقرار بسعودية الجزيرتين، سنقوم بملاحقة النواب بقوائم سوداء بالإسم والدائره، ورفع قضايا عليهم تصل للخيانة العظمى، وتم بالفعل ابلاغ النواب بذلك، فقد قمنا بالاتصال ببعض نواب الدقهلية يوم السبت الماضي، وإبلاغهم بالإجراءات التي سنتخذها ضدهم في حالة مخالفتهم، منهم من اتخذ موقف وطني ومشرف مثل نواب تكتل 20/30 والنائب أحمد الشرقاوي، والنائب محمد العتماني، ونائب طلخا بسام فليلفل”.

وأوضح البربري أنهم طالبوا أعضاء الأحزاب في القرى والمراكز، بتشكيل وفود شعبية لزيارة النواب في مقراتهم، وفي حالة عدم إتاحة الزيارة ترسل برقيات وتلغرافات بريدية أو عن طريق الايميلات الالكترونية، برسالة تقول “حكم ضميرك.. تيران وصنافير مصرية”.

وأكد أنهم سيواصلوا الضغط الشعبي واعتصامهم حتى انتهاء القضية، ويلتزموا بالقرارات التي ستصدر من الأحزاب المركزية، والتنسيق بين التيار الديمقراطي بالدقهلية، ويضم أحزاب التيار الشعبي، وتيار الكرامة، والدستور، ومصر الحرية، وآخرين انضموا مؤخرا.

فيما أشار وليد أبو سمرة، ناشط سياسي بالدقهلية، أنهم بدأوا أول خطوة للتصعيد وهي الاعتصام الجزئي، وأولى مطالبهم هي رفض نواب الشعب لهذه الاتفاقية، والوقوف صفا واحدا بجانب الشعب، وإعلانهم رفض بيع جزء من الأرض.

وطالب أبو سمره، نواب الدقهلية، بمحاولة إيقاف مناقشة الاتفاقية في البرلمان، لأن ذلك يعتبر انتهاكا للقانون والدستور، والذي ينص على عدم التفريط في أي جزء من أراضي الدولة، وما يحدث حاليا من تمرير الاتفاقية ومحاولة مناقشتها يسقط شريعة مجلس النواب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل