المحتوى الرئيسى

الأكراد يبدأون حملة لتحرير الإيزيديات من داعش

06/14 14:28

امرأة إيزيدية مع أطفالها حررهم مقاتلون أكراد - رويترز

ذكرت قيادية بوحدات حماية المرأة الكردية لـ"رويترز" أن المقاتلين الأكراد عزموا على تحرير الكثير من الإيزيديات اللاتي استعبدهن داعش، في عمليات سرية. 

وأطلقت الوحدات الكردية على عملية تحرير النساء اسم "حملة انتقام لنساء سنجار"، موطن الأقلية الإيزيدية بالعراق التي اجتاحها داعش في صيف عام 2014.

وقال شهود ومسؤولون عراقيون إن الإرهابيين ذبحوا واستعبدوا واغتصبوا الآلاف حين اجتاحوا شمال العراق ومارسوا التطهير ضد الأقلية اليزيدية. ويعتقد أن نحو 3 آلاف امرأة ما زلن في الأسْر.

وقالت نسرين عبد الله القيادية في وحدات حماية المرأة إن: "نحو 200 امرأة وطفل من شمال العراق تحررن في أجزاء مختلفة من سوريا حتى الآن".

وأضافت أن: "الوحدات الكردية بدأت هذه المهمة في إطار الحملة التي تشنها وتدعمها الولايات المتحدة لاستعادة الرقة معقل التنظيم المتشدد في سوريا".

وتابعت نسرين القيادية أن: "الوحدات توصل النساء لأقاربهن في شمال العراق من خلال التنسيق مع لجنة من الإيزيديين حول سنجار".

وبدأ تحالف من جماعات كردية وعربية تتصدره وحدات حماية الشعب التوغل في الرقة الأسبوع الماضي بعد الزحف على المدينة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضى.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل