المحتوى الرئيسى

لجنة إعداد لائحة قانون الاستثمار تناقش "المسودة الأولى"

06/14 12:43

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، إن لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، عقدت اجتماعها الثاني، مساء أمس الثلاثاء، لإنهاء المسودة الأولى، وبحث اقتراحات الوزارات كل حسب تخصصه.

وتضم اللجنة كلا من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ورئيس أمانة الشؤون التشريعية بمجلس الوزراء، وأربعة يمثلون القطاعات المختلفة بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والعدل، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمالية، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

واتفقت اللجنة، على عقد الاجتماع الثالث لها غدا الخميس، من أجل وضع تصور مسودة اللائحة التنفيذية.​

وأكدت منى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، على توجيهات سحر نصر بأهمية إنجاز المسودة الأولى لللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بشكل سريع، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، مع مراعاة كافة الاقتراحات المقدمة من مختلف الوزارات والهيئات، من أجل تيسير كافة الإجراءات على المستثمرين.

وكانت وزيرة الاستثمار قالت في حفل إفطار مساء الأربعاء الماضي مع عدد من المستثمرين، إن لجنة إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بدأت العمل في إعداد اللائحة، من أجل تقديمها خلال شهر إلى مجلس الوزراء، وفقا لبيان للوزارة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل