المحتوى الرئيسى

بوتين يعلق على مقارنة كلينتون لسياسته بهتلر

06/14 11:52

علق الرئيس فلاديمير بوتين على تصريح للمرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون قارنت فيه الزعيم الروسي بأدولف هتلر.

وقال بوتين في مقابلة مع المخرج الأمريكي المعروف مع أوليفر ستون إن موسكو تستطيع أيضا أن تجري مقارنة لأنشطة السياسيين الأمريكيين، لكن الكرملين يحرص على الامتناع عن التصريحات المتطرفة.

أوليفر ستون: لم يعمل أي رئيس أمريكي مثل بوتين

وقال فلاديمير بوتين: "في كل ذلك لا يوجد أي جديد بالنسبة لنا. نحن على معرفة شخصية بها. يجب القول إنها امرأة نشطة. نحن طبعا نستطيع أيضا إجراء مقارنات كثيرة لكننا وبسبب الاتزام بالأدب السياسي نمتنع عن التصريحات المتطرفة".

ومقارنة كلينتون آنفة الذكر تعود إلى عام 2014. في مارس من ذلك العام قالت السيدة كلينتون وهي تتحدث عن القرم وما يجري هناك، إن كلمات بوتين عن ضرورة حماية السكان الروس في شبه الجزيرة تذكرها بتصرفات هتلر الذي طالما أعلن ضرورة حماية السكان المنحدرين من أصول ألمانية في أوروبا الشرقية. وبعد ذلك بفترة حاولت السيدة كلينتون تخفيف حدة تصريحها المذكور بالقول إنها فقط أجرت مقارنة ولم تشبه أو تساوي بين بوتين وهتلر.

وفي الـ23 من مايو كان يجري وعلى مدى 16 ساعة تحويل قراء "سيرة هيلاري كلينتون" باللغة الإنجليزية على موقع "ويكيبيديا" إلى سرد كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل