المحتوى الرئيسى

آسر ياسين: عشت مغامرة كبرى في «30 يوم».. وتوقعت نجاحه مبكرا

06/14 11:16

- لا أضع خططا مستقبلية.. وأسعى فقط لتقديم أعمال جيدة.. والنجاح بيد الله

- ليس مهما أن أبحث عن عمل شعبي أو نخبوي بقدر البحث عن عمل أرضى عنه كممثل

يعيش الفنان آسر ياسين هذه الأيام حالة من النجاح بعد ردود الأفعال التى أثارها مسلسله الرمضانى «30 يوم»، وذلك بتحقيقه نسب مشاهدة عالية جعلته على حد المنافسة بين أفضل الاعمال الدرامية للموسم الرمضانى الحالى، ورغم امتلاء الموسم باعمال كثيرة ووجود لفنانين من كل الاجيال، ونجوم السينما المصرية فى الـ30 عاما الاخيرة.. وفى حواره مع «الشروق» يحدثنا اثر ياسين عن دور «طارق» الذى يدخل معه المنافسة على لقب الافضل، كما يكشف عن مصير «تراب الماس» الذى يتطلع له جمهوره..

* بداية سألته عن اختيارة لـ «30 يوم» ليكون عودة جديدة للدراما التليفزيونية خاصة وأن جمهورك كان يتوقع عودتك من خلال عمل شعبوى بعد نجاحك فى «العهد» و«من ضهر راجل»؟

ــ ليس مهمًا بالنسبة لى أن تبحث عن عمل شعبى أو نخبوى قدر أن أبحث عن عمل أرضى عنه كممثل، وانا على قناعة بان أى عمل جيد فى رمضان سيشاهده الجمهور.

وهناك أعمال تنجح نتيجة لأن جمهورا شاهدها وتحدث عنها ورشحها لآخرين، وهو ما تحقق مع «30 يوم» فانا قدمت «من ضهر راجل» لأنه فيلم جيد وليس لأنه فيلم شعبى، وابحث عن العمل نفسه وصداه والفترة التى من الممكن ان يعيشها.

* توقع البعض انك ستقدم مسلسلا أحادى الجانب وشخصية البطل فقط التى عليها التركيز؟

ــ لا يوجد عمل واحد ينجح فقط ببطل العمل أنا لا أهتم أبدا بظهورى على الافيش بمفردى بالعكس أنا أحب إعطاء الفرصة لكل من يشاركنى مكانته ونحن جميعا شركاء من كل عناصر العمل كإخراج وتصوير وديكور.

* ما الذى جذبك فى مسلسل «30 يوم»؟

ــ عوامل كثيرة تسببت فى قبولى هذا العمل بداية من انتهاء كتابة المسلسل قبل بدء التصوير وهذا ما أدى إلى تحمسى لتقديم هذا العمل كما أننى أعجبت بالشخصية التى أجسدها فى العمل وبجميع الشخصيات الاخرى الموجودة حيث إن السيناريست مصطفى جمال هاشم أبدع فى رسم جميع شخصيات المسلسل، «طارق وتوفيق وتغريد وعبدالوهاب ويوسف» فكل شخصية لها دور كبير ومؤثر فى الاحداث.

* وما سر تحمسك لشخصية الطبيب النفسى التى تدور حوله أحداث العمل؟

ــ شخصية «طارق» فى المسلسل صعبة جدا ومعقدة وهذا كان التحدى بالنسبة لى، فانا لا احب الادوار السهلة.

* وما هى الصعوبات التى واجهتك فى تجسيد شخصية طارق؟

ــ صعوبة الشخصية تكمن فى الاحداث والكوارث التى يقابلها طوال الوقت ومن رد فعله يكتشف المشاهد أشياء عن شخصيته لا يتوقعها مثل زواجه فى السر من فنانة مشهورة وتعرضه للأدمان من قبل والحقيقة ان الضغط النفسى والعصبى التى يتواجد فيه طارق طوال الاحداث يضع المشاهد فى نفس الحالة ويجعلهم يفكرون فى حل لمشاكلته.

* كيف أستعددت لدورك فى المسلسل؟

ــ فى البداية جمعتنى جلسات عمل بالسيناريست مصطفى جمال هاشم والمخرج حسام على حتى نقف على التفاصيل النهائية والشكل التى ستظهر عليه الشخصية، وبعد ذلك قرأت كثيرا فى علم النفس ثم جلست مع أحد الاطباء النفسيين لأتمكن من الشخصية وهو ما حدث بالفعل ورشحت هذه الطبيبة لتكون المستشارة النفسية للعمل بشكل كامل والحقيقة ان دورها كان مؤثرا فى الوقوف على التفاصيل النهائية لكل شخصية.

* ألم تقلق من تأثير شخصية طارق فى «30 يوم» على حياتك الشخصية العائلية؟

ــ لم أقلق نهائيا من هذه المشكلة ولا يمكن ان أرفض دورا مركبا وصعبا حتى لا أتضرر منه شخصيا وعائليا بل بالعكس فأنا طوال الوقت أبحث عن الادوار الصعبة والمركبة.

* ألا ترى ان فكرة رابط وتصاعد احداث العمل خلال 30 يوم فقط كانت مغامرة خاصة وانها فكرة جديدة على الدراما؟

ــ بالطبع هى مغامرة.. لكننى احب المغامرة فى العمل والمخاطرة بحساب واول ثلاث حلقات ساهمت ان يعرف الناس العمل والمسلسل عندما قرأته توقعت ردود الفعل التى صاحبته، ومن وجهة نظرى المفترض أن تكون الاعمال الدرامية بهذا الشكل حيث إن المسلسل 30 حلقة وكل يوم هناك حدث جديد يجذب المشاهد ويجعله يفكر فى الاحداث المقبلة والحقيقة أن مصطفى جمال هاشم كتب ورقا متميزا جدا يحترم فيه ذكاء الجمهور.

* وكيف ترى الاعتماد على مخرج مثل حسام على ليخوض ثانى تجاربه مع الدراما التليفزيونية بعد ان قدم رمضان الماضى مسلسل «بنات سوبر مان»؟

ــ حسام على مخرج يتمتع بالذكاء وقدم العام الماضى مسلسل «بنات سوبر مان» وحقق نسبة مشاهدة كبيرة واعجبنى جدا على المستوى الشخصى وانا أحب الاختلاف والتنوع فى العمل وعلى المستوى الشخصى استمتعت بالتعاون مع حسام فى مسلسل «30 يوم» لأنه أبهرنا جميعا باهتمامه بأدق التفاصيل وله الفضل فى انجذاب الجمهور لمشاهدة المسلسل، وحسام على يمتلك فريق عمل مميزا جدا ساعده فى تنفيذ رؤيته وابرز هؤلاء مدير التصوير كريم أشرف الذى قدم صورة متميزة وكذلك الامر بالنسبة لباقى العاملين بالمسلسل من ديكور وستايلست وخلافه.

* وماذا عن تعاونك مع الفنان السورى باسل خياط؟

ــ انا أعرف باسل خياط منذ فترة طويلة وتجمعنا علاقة صداقة وأحترمه على المستوى الشخصى والمهنى، وتحمست للعمل أكثر عندما عرفت أنه تعاقد على المسلسل، ولكن خلال احداث العمل لم نلتق الا فى عدد قليل من المشاهد نظرا لطبيعة شخصية كل منا فى داخل الاحداث، ورغم ذلك استمتعت بالعمل معه والحقيقة أنه محترم وخلوق جدا.

* «30 يوم» فى رمضان هو عمل فى شهر كامل ام 30 يوما فى حياة شخص؟

ــ هى 30 يوما فى شهر واحد تحدث فيه كل هذه الاحداث واخترنا شهر نوفمبر.

* مسلسل مثل هذا يحتاج للألفة بينك وبين باقى صناعه بينما انت هنا تعمل مع كل الفريق للمرة الأولى باستثناء وليد فواز.. فكيف كانت اجواء الكواليس؟

ــ انا مؤمن بأن القيادة تعكس روح العمل وهنا كان حسام على مخرج العمل هو القائد، واختياراته لكل الطاقم من ممثلين وتصوير وديكور وملابس وباقى العناصر اراحتنى جدا وكانت هناك حالة من التناغم فى الاختيار الأولى بين المخرج والانتاج وبينى.

وكنا كلنا لدينا نفس الحلم حول مصير العمل وما يعكس روحنا جميعا اثناء التصوير هى اغنية رمضان جانا التى قمنا باهدائها للجمهور وكنا مستمتعين أثناء تنفيذ العمل مما شجعنا على تحقيق معدلات غير مسبوقة فى عدد المشاهد التى صورناها فى يوم واحد وهى 22 مشهدا.

* البعض يبحث عن اصل اجنبى لأى عمل اثارة أو أكشن فهل هذا حقيقى وبم تفسره؟

ــ للأسف ونتيجة لتجارب كثيرة سابقة اصبح البعض يعتقد اننا كلما شاهدنا عملا جيدا نتوقع انه مقتبس وهو ما نحاول أن نؤكد عكسه هذه الايام، وللعلم ما صنع الدراما المصرية وجعلها بكل هذه القوة فى الشرق الاوسط هو تراكم الاجيال الفنية ونجاحاتها.

* هذا موسم منافسة كل النجوم.. فهل عملت حسابات خاصة لهذه المنافسة كى يحقق العمل ردود فعل قوية وسط كل هذه الكوكبة؟

ــ لست متفاجئا بل سعيد جدا بردود الفعل وأن المسلسل استطاع الوصول للجمهور بهذه الطريقة وانا سعيد بكل هذا وانا مؤمن ان السعى والعمل فقط والتركيز فيما تقدمه والتمرد على ما يتوقعه الكثيرون منى ولو شغلت بالى بالمنافسة لما قدمنا شيئا المهم التركيز فى عملنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل