المحتوى الرئيسى

مقتل 43 مسلحا من طالبان بينهم قياديين في ضربة جوية بأفغانستان

06/14 10:08

رئيس أفغانستان: ارتفاع عدد قتلى انفجار في كابول لأكثر من 150 قتيلا

وحسب بيان لوزارة الداخلية الأفغانية تمكنت القوات الأفغانية من "قتل 43 عنصرا من طالبان بينهم قياديين بضربة جوية في ولاية هلمند جنوب أفغانستان".

يأتي هذا بعد ساعات من وصول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو/ حزيران، إلى العاصمة الأفغانية كابول في زيارة مفاجئة. وقال في تغريدة له على "تويتر": "لقد وصلت لتوي إلى كابول لإجراء محادثات مع الحكومة والشعب". وأضاف "تساند الأمم المتحدة أفغانستان في وقت يشهد عنفاً ومعاناة".

Just landed in Kabul for talks with government and people. @UN stands with Afghanistan at a time of violence and suffering.

— António Guterres (@antonioguterres) June 14, 2017

​As I join today in Afghanistan those observing fast, in solidarity with Muslims all around the world, I call for peace and compassion.

— António Guterres (@antonioguterres) June 14, 2017

​وتأتي زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، بعد سلسلة من التفجيرات في كابول أودت بحياة حوالي 180 شخصاً منذ بدء يونيو/ حزيران الحالي، كما أصيب أكثر من 600 شخص، وكانت أسوأ الهجمات، تلك التي وقعت في 31 مايو/ أيار، إثر انفجار شاحنة ملغومة، وأدت إلى مقتل أكثر من 150 شخصاً، معظمهم مدنيون أفغان وإصابة نحو 460 آخرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل