المحتوى الرئيسى

سبايدرمان يتسلق ناطحة سحاب دون حماية

06/13 22:55

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | برشلونة - اسبانيا  - (وكالات) 

تسلق الفرنسي آلان روبير، المعروف باسم "سبايدرمان"، واحدة من أعلى ناطحات السحاب في مدينة برشلونة الإسبانية، من دون استخدام أي وسائل حماية. ويعرف روبير، الذي يبلغ 55 عاما، بأسلوب يعتمد على الكثير من المجازفة.

وقد تسلق روبرت أكثر من 100 مبنى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو، ومجمع برج خليفة في دبي، وبرج إيفل في باريس ودار الأوبرا في سيدني دون معدات السلامة.

ويشتهر متسلق الأبنية بأسلوبه الجريء، فهو لا يستخدم أي معدات تسلق أو سلامة باستثناء حذاء مخصص للتسلق ومادة طباشيرية تحافظ على جفاف يديه.

 وكان المغامر الفرنسي قد حقق إنجاز  بعد أن تسلق برجا في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، دون الاستعانة بمعدات خاصة للتسلق.

واستعان المغامر الشهير بـ"الرجل العنكبوت الفرنسي" بشريط لاصق في أطراف أصابعه فقط، لتسلق برج كيان المكون من 75 طابقا في منطقة المارينا.

واستكمل تسلق المبنى، الذي يبلغ طوله 307 أمتار، في سبعين دقيقة فقط، من دون أن يستعين بمعدات خاصة كما لم يكن هناك متسع كبير لقدميه على أطراف البرج.

و بدأ  روبرت آلان بالاهتمام بهواية التسلق عندما اضطر للتسلق الى الشقة التي كان يسكنها ودخل من الشرفة بعد أن عاد من المدرسة عندما كان صغيراً ولم يجد أهله ولم يكن معه مفتاح الشقة. وبدأ بعد ذلك بالاهتمام بتسلق الجبال واكتساب الخبرات والتدرب على التقنيات المختلفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل