المحتوى الرئيسى

كبار أوروبا يفتحون خزائنهم للميركاتو الصيفى

06/13 21:55

موسم انتقالات مشتعل ستشهده الساحة الأوروبية، حيث اتضحت ملامح القوة ونقاط الضعف لكل من كبار أندية أوروبا، ويعمل كل فريق حاليًا على استكمال ما ينقصه أو الاستغناء عن ما يمثل عبئًا عليه.

وتتداول حاليا العديد من الأسماء فى أروقة الأندية الكبرى، لذلك ستكون التكهنات والتشويق والإنفاق عنوان الميركاتو الصيفى 2017، حتى تتم أى صفقة بشكل رسمى.

بعد احتلالهم المركز السادس وصعودهم إلى اليوروباليج، بدأ أرسين فينجر فى تدعيم صفوف الجانرز مبكرًا، بالتعاقد مع المدافع البوسنى، سياد كولاسيناك، من نادى شالكه الألمانى بعقد انتقال حر حتى عام 2022. كما تشير الصحف الإنجليزية إلى أن أرسنال يجهز مبلغًا ضخمًا، قد يتجاوز الـ120 مليون جنيه إسترلينى للظفر بخدمات الفرنسى الشاب كيليان مبابى، لاعب نادى موناكو، والذى تألق بشكل لافت فى بطولة دورى أبطال أوروبا الماضية.

أيضًا يريد فينجر تدعيم صفوف الفريق بأردا توران، لاعب نادى برشلونة، حيث بات اللاعب على بعد خطوات من مغادرة الكامب نو بناءً على توجيهات المدرب الجديد فالفيردى، ويريد المخضرم الفرنسى اقتناص الفرصة، كذلك يجرى الحديث حاليا عن التشيلى أليكسيس سانشيز، مهاجم المدفعجية، ويقال إن على بايرن أن يجهز عقدا بقيمة 65 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

بعد موسم رائع قدمه البلوز، فاز فيه الفريق بلقب البريمرلييج فى أول مواسم أنطونيو كونتى، يسعى الإيطالى لتدعيم الصفوف، خاصةً فى مراكز خط الوسط الدفاعى وخط الدفاع. ويرغب كونتى فى التعاقد مع الإيطالى ليوناردو بونوتشى، مدافع نادى يوفنتوس الإيطالى، كما يريد أيضًا التعاقد مع مهاجم ليجاور دييجو كوستا، وقد يكون روميلو لوكاكو هو أبرز المرشحين للانضمام للبلوز. وبعد أن اقترب ماتيتش من مغادرة جدران تشيلسى، كما يسعى كونتى لتدعيم خط الوسط بالتعاقد مع باكيوكو لاعب نادى موناكو.

بعدما احتل السيتى المركز الثالث فى الدورى برصيد 78 نقطة وتمكنوا من الصعود إلى دورى الأبطال، أقام بيب جوارديولا مجزرة فى الفريق، وسيغادره خمسة لاعبين، هم باولو زاباليتا، باكارى سانيا، ويلى كاباييرو، جاهيل كيليتشى وخيوس نافاس. وبدأ السيتى الميركاتو بالتعاقد مع الجناح البرتغالى، بيرناردو سيلفا، وبعد الموسم الرائع الذى قدمه اللاعب مع بطل الدورى الفرنسى موناكو، ومن المتوقع أن يتعاقد مانشستر سيتى مع ظهير أيمن وظهير أيسر، ويعد كايل والكر (توتنهام) وبينيامين ميندى (موناكو) هما أبرز المرشحين للانتقال إلى السيتيزينس. كما يسعى جوارديولا للتعاقد مع إيدرسون مواريش، حارس نادى بنفيكا البرتغالى، وأحد أفضل المواهب الشابة فى العالم.

أبدى جوزيه مورينيو، المدير الفنى للشياطين الحمر، رغبته فى ضم فابينيو نجم خط وسط موناكو من أجل تدعيم منطقة وسط الملعب الهجومى فى الموسم الجديد. كذلك رصد النادى الإنجليزى 70 مليون جنيه إسترلينى من أجل التعاقد مع أندريا بيلوتى، مهاجم تورينو الإيطالى صاحب الـ26 هدفًا فى الكالتشيو الموسم الماضى، خاصةً بعد رفض ريال مدريد لعرض الـ60 مليون يورو لضم ألفارو موراتا.

ومن إنجلترا ننتقل إلى إسبانيا حيث يبحث برشلونة عن ترميم خط دفاع، وهناك أحاديث عن رغبته فى الحصول على المدافع الأيمن الإسبانى، هيكتور بيليرين، لاعب أرسنال، الذى تبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو، كما يريد النادى الكاتالونى، حسب وسائل الإعلام الإسبانية، التعاقد مع لاعب خط وسط منتخب إيطاليا ماركو فيراتى، لاعب سان جرمان، ليكون بديلًا لأنرديس إنييستا الذى تقدم به العمر ويجب إراحته.

ووضع فالدفيردى، مدرب برشلونة الجديد، قائمةً باللاعبين الذين يرغب فى ضمهم، وجاء فيها كل من كوتينيو، دوليوفيو، سيرى، أزبيليكويتا، بينما يفكر فى الاستغناء عن كل من رافينيا، دينيس، سيليسين، ألكاسير، فيدال، جوميز بسعر مناسب، بالإضافة إلى فسخ تعاقد الثنائى ماثيو وتوران.

يقترب ملك إسبانيا، بقيادة زين الدين زيدان، من استعادة الثنائى ماركوس يورينتى لاعب خط الوسط المُعار إلى نادى ديبورتيفو ألافيس، ومعه المدافع الشاب المتميز خيسوس فاييخو، المعار إلى نادى آينتراخت فرانكفورت الألمانى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل