المحتوى الرئيسى

ماكرون: الباب لا يزال مفتوحا لبريطانيا في الاتحاد الأوروبي

06/13 21:46

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء(13 حزيران/يونيو2017) خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في باريس أن "الباب مازال مفتوحا كما هو واضح" إذا ما غيرت بريطانيا تفكيرها بشأن البقاء داخل الاتحاد الأوروبي.

خسر حزب المحافظين بزعامة تيريزا ماي الغالبية المطلقة في البرلمان في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت أمس الخميس في بريطانيا، بحسب النتائج الرسمية الصادرة الجمعة. (09.06.2017)

ذكرت تيريزا ماي أن الملكة إليزابيث الثانية وافقت على تشكيل حكومة أقلية بقيادتها، فيما قال وزير الخارجية الألماني إنه ينتظر تشكيل سريع للحكومة في بريطانيا حتى تُجرى مفاوضات جادة معها حول علاقتها مع الاتحاد الأوروبي. (09.06.2017)

كما أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماركون في المؤتمر الصحفي أن فرنسا وبريطانيا قررتا إطلاق "خطة عمل ملموسة جدا" لتعزيز سبل مكافحة الإرهاب. وقال الرئيس الفرنسي "قررنا معا اتخاذ خطوات إضافية هذا المساء عبر العمل منذ أيام عدة على خطة عمل ملموسة جدا" لمكافحة الإرهاب، موضحا أن أحد هذه الإجراءات يستهدف مواجهة الحض "على الكراهية والإرهاب" عبر الانترنت.

من جانبها، أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي مساء الثلاثاء في المؤتمر الصحافي المشترك مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس ان مفاوضات البريكست "ستبدأ الاسبوع المقبل".

وقالت ماي في حديقة الإليزيه "إن البرنامج الزمني لمفاوضات بريكست سيبقى كما هو وستبدأ الأسبوع المقبل"، في حين كان الرئيس الفرنسي كرر إعرابه عن الأمل بان تبدأ هذه المفاوضات "في أسرع وقت ممكن".

عشاق طائرة ايرباص A380 يراقبون هبوطها على أرض المطار في فارنبورو، حيث أعلنت الشركة الأوروبية العملاقة لتصنيع الطائرات عن تسريع تسليم طلبات الطائرة ذات الطابقين. وتستهدف الخطط المستقبلية بيع 1480 طائرة من هذا النوع. في حين أعلنت منافستها الأمريكية بوينغ عن بيع 530 طائرة من طراز جامبو B 747-8.

مطار فارنبورو ليس مجرد مكان لقاء لمدراء صناعة الطائرات وشركات الطيران، بل مكان مميز للزبائن العاديين الأثرياء أيضا، إذ أن من يريد شراء طائرة يمكنه فحصها ومعرفة ما إذا كانت تناسب احتياجاته أم لا.

طائرة لوكهيد مارتن F-35B تصاحبها مجموعة من الطائرات المسماة بـ (الأسهم الحمراء) التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، في عرض جوي للطائرات على هامش معرض فارنبورو.

قمرة القيادة في طائرة من طراز بومباردييه الصغيرة ولكن أيضا جميلة وفخمة. المصمم الكندي يبني طائرات قصيرة المدى صغيرة تمتاز بفخامتها وجودتها. كما أنها رحبة من الداخل إذ يوجد فيها 110-150 مقعدا للركاب، ومن زبائن هذا النوع من الطائرات، الخطوط الجوية الكندية وشركة دلتا الأمريكية والخطوط الجوية السويسرية.

في معرض فارنبورو الماضي قبل عامين، وصلت أرقام المبيعات والعقود إلى 201 مليار دولار أمريكي، وحضره أكثر من مئة ألف زائر، وشهد عروضا جديدة لطائرات مروحية وطائرات بدون طيار.

بالرغم من المشاكل التي واجهت شركة إيرباص مع طائرة النقل العسكرية A400M، حيث أعلن منذ بداية العام عن تلقي الشركة لبعض المشاكل المتعلقة بالمحرك، حجزت هذه الطائرة مكانا لها في المعرض في محاولة من الشركة لترويجها.

تزايد الرخاء في دول مثل الهند والصين يزيد الطلب على الطائرات، وتأمل الشركات المصنعة في زيادة مبيعاتها لتلك الدول. وقد طلبت الخطوط الجوية الصينية دونغهاي وشركة شيامن الصينية للخطوط الجوية عشرات الطائرات من شركة بوينغ بمبلغ 7,4 مليار دولار.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل