المحتوى الرئيسى

رئيس بعثة الحج يكشف مواصفات وإمكانيات «الإسورة الذكية»

06/13 20:08

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج بوزارة الصحة، أنه تم تصنيع "الإسورة الذكية" للحجاج المصريين حيث سيتم توزيعها بالمجان علي الحجيج المصري أثناء استلام حقائبهم قبيل سفرهم إلى الأراضي السعودية.

وكشف "الأنصاري"، في تصريحات لـ"صدي البلد"، عن أن "الإسورة" بها كارت ممغنط مدون به بيانات الحاج وصورة الشخصية ورقمه القومى ورقم جواز السفر وعنوانه وتليفونه، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام على كل الحجاج هذا العام على أن يتضمن العام القادم الملف الطبى الكامل لكل حاج لتسهيل علاجه ومعرفة تاريخ الحالة المرضية.

وقال رئيس بعثة الحج الطبية لهذا العام: إن "الإسورة" ستساعد على تسجيل الأدوية المنصرفة للحجاج من العيادات وستحمل بيانات الحاج المصري وستكون تكلفتها ضمن مصاريف الحج الأساسية، مشيرا إلي أن التكلفة المالية للإسورة تتراوح من 30 لـ 40 جنيها.

وألمح إلي أن فكرة "الإسورة المميكنة" جاءت بعد أحداث "منى" والتى وقعت العام قبل الماضى حيث كان هناك صعوبة فى التعرف على جثامين المصريين فى ذلك الوقت وعدم وجود بيانات دقيقة بالحجاج المصريين، لافتا إلى أنها ستوفر البيانات الدقيقة وسيتم تمييزها بوضع علم مصر عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل