المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. الفنان ضياء عبد الخالق.. ملامحه الحادة و«صلعته اللامعة» جعلته يبرع في أدوار الشر

06/13 18:42

يحتفل الفنان ضياء عبد الخالق اليوم، الثلاثاء 13 يونيو، بعيد ميلاده الـ52، فقد ولد في مثل هذا اليوم من عام 1965.

حصل عبد الخالق على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفور تخرجه اشترك في عدد من الأعمال الفنية.

كانت صفاته الجسمانية وتكوينه الجسدي عاملا قويا في حصره في أدوار بعينها، أيضا امتاز بملامحه الحادة وصلعته "اللامعة"، الأمر الذي جعله يبرع في أدوار الشر.

وخلال الأعمال التي برع فيها، لم تسند له أدوار البطولة المطلقة، بل انحصرت مشاركاته في الأدوار الثانية التي كانت تخدم العمل الفني، حيث شارك كبار النجوم في أعمال مهمة كان لها تأثير كبير في مسيرة الفن المصري، من أهم هذه الأعمال فيلم "حسن ومرقص" الذي شارك فيه الفنان عادل إمام والفنان العالمي عمر الشريف، ثم شارك أيضا الزعيم في "السفارة في العمارة" و"في بخيت وعديلة"، وشاركه أيضا في "أمير الظلام" وفي فيلم "الإرهابي".

وشارك أيضا في فيلم "كباريه"، وفي فيلم "تيتو" مع أحمد السقا والراحل خالد صالح، و"الأدهم" و"السفاح" و"الألماني" و"وش إجرام" و"رسالة إلى الوالي"، كما تألق دراميا من خلال العديد من المسلسلات، منها "سمارة" و"9 جامعة الدول" و"البيت" و"تحت الأرض" و"سلسال الدم" بأجزائه الأربعة.

تزوج المخرجة شيماء شعلوط بعد قصة حب قصيرة لم تتعد 7 أيام، فقد كشف ذلك من خلال برنامج مساء الفن"، حيث أكد أنه وجد فيها إنسانة "جدعة صريحة واضحة" لا تخفي شيئا، الأمر الذي جعله يصارحها بعد هذه الفترة البسيطة، وتم الزواج بعد شهر فقط

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل