المحتوى الرئيسى

القبض على عقيدي شرطة مزيفان نصبوا كميناً أمنياً لسرقة المواطنين بالقاهرة

06/13 14:57

كتب – فتحي سليمان وسامح غيث:

ألقى ضباط مباحث بولاق أبو العلا، اليوم الثلاثاء، القبض على 3 لصوص يحمل اثنان منهما كارنيات ضباط شرطة مزيفة منسوب صدورها لوزارة الداخلية برتبة عقيد، نصبوا كميناً مزيفاً لتفتيش وسرقة المواطنين، ونجحوا في الحصول على مبالغ مالية كبيرة ومبلغ 30 ألف جنيه من كاتب محافظة الغربية، حتى سقطوا في قبضة الشرطة.

تفاصيل الواقعة بدأت ببلاغ ورد إلى العميد مصطفى بيرم مأمور قسم شرطة بولاق أبو العلا من فخر الدين محمد 44 سنة كاتب محافظة الغربية ادعى فيه أنه أثناء تواجده أمام مبنى اتحاد الصناعات بطريق كورنيش النيل فوجئ بـ 3 اشخاص استوقفوه وادعوا أنهم من رجال الشرطة، واصطحبوه داخل سيارة هيونداى انترا بدعوى انه من ضمن المشتبه فيهم في إحدى القضايا.

أضاف المبلغ أنهم قاموا بتفتيشه وأطلقوا سراحه بعد نصف ساعة وما أن نزل من السيارة اكتشف سرقة 30 ألف جنية كانت بحوزته.

أمر اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة بوضع خطة بحث توصلت إلى مرتكب الواقعة وتبين أنهم كلاً من (حسام ح ب 43 سنة عاطل)، و(ابو النجا ن س 39 سنة، عاطل)، و(مصطفى ش ز 19 سنة، عاطل).

قاد المقدم محمد الشموتي رئيس مباحث قسم شرطة بولاق فريق بحث أسفر عن ضبطهم بحوزته المتهم الثالث كارنية منسوب صدوره لوزارة الداخلية يحمل صورته واسم العقيد (احمد سعيد السيد محمود) مزيف، والمتهم الثاني يحمل صورته واسم العقيد (محمد حسين إبراهيم) مباحث تأمين الطرق وكبار الشخصيات) مزيف، وبحوزته أيضاً كارنيه مزيف لمحرر صحفي بجريدة صوت مصر.

وأمام رجال المباحث اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة باستخدام الكارنيهات وسيارة مستأجرة من معرض سيارات كما تم ضبط مبلغ 3 ألاف جنية أقروا انها من متحصلات الحادث.

كما اعترف المتهمون امام اللواء هشام لطفي نائب مدير مباحث القاهرة أنهم وراء سرقة طبنجه حلوان من حارس شركة عامة بحلوان، وسرقة 2400 دولار و1700 جنيه من مهندس سوري الجنسية أثناء مروره بجوار سور قصر القبة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل