المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| الظلام يخيم على شوارع "الحامدية" شرق نجع حمادي | النجعاوية

06/13 14:26

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو وصور| الظلام يخيم على شوارع “الحامدية” شرق نجع حمادي

رغم انتشار أعمدة الإنارة على جوانب الطرق يخيم الظلام على شوارع قرية الحامدية، شرق نجع حمادي، حيث تخلو أعمدة الإنارة من كشافات، فضلًا عن تهالك الأسلاك، وسط شكاوى أهالي القرية من صعوبة الخروج أو العودة إلى منازلهم مساءًا خاصة بالنسبة للفتيات والسيدات.

يقول جمال رضوان، أحد أهالي القرية، إن شوارع “الحامدية” تملأها أعمدة الإنارة، ولكن بدون مصابيح، باستثناء مصباح هنا أو هناك، قام الأهالي بتركيبه وشراءه على نفقتهم الخاصة، ناهيك عن الانقطاع المتكرر للكهرباء.

ويذكر أحمد عبدالعزيز إلى أن مشكلة الكهرباء لا تقف عند الانقطاع فقط، بل نواجه صعوبات في عملية توصيل الكهرباء إلى بعض منازل القرية، بحجة عدم وجود ميزانية لأعمدة الإنارة، حيث وصل الأمر بالمسؤولين إلى مطالبتنا بشراء 16 عامود كهرباء على نفقة الأهالي، حسب روايته.

ويضيف محمد خيري أن فواتير تحصيل الكهرباء تأتي مرتفعة جدًا نظرًا لمعاملتها على أساس أنها توصيلات مخالفة، بل وتورد بإيصالات خاصة بالغرامات، مشيرًا إلى أن انقطاع الكهرباء والظلام يعد “الضيف الدائم” بالقرية وشوارعها.

ويناشد خيري المسؤولين بضرورة توفير الإنارة بشوارع القرية، لافتًا أنهم توجهوا إلى المجلس المحلي بفاو بحري، والذي وعدهم بتوفير كميات من الكشافات، لكن الأمر ما زال كما هو عليه.

ومن جانبه يقول محمد عبدالنعيم، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي الشعانية، إنه تم إنارة الجزء من القرية التابع للوحدة المحلية، مشيرًا إلى أن الوحدة تتابع أعمال الإنارة في جميع شوارع الوحدة المحلية والقرى والنجوع التابعة لها.

ويشير حافظ محمود، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي فاو بحري، إلى أنه تمت مخاطبة شركة الكهرباء لاعتماد عدد من الكشافات لإنارة شوارع القرية، واعدًا بتركيب الكشافات حال وصولها إلى المجلس القروي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل