المحتوى الرئيسى

«الفقي»: سنتيح مجلة ذاكرة مصر بسعر رمزي ليعرف الشباب تاريخ بلدهم | المصري اليوم

06/13 14:10

أعلن الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، الثلاثاء، عن إتاحة العدد الجديد من مجلة ذاكرة مصر على الإنترنت مجانا للشباب لكي يقرأ ويعرف تاريخ مصر منذ عصور ما قبل التاريخ حتى الآن.

وقال«الفقي» إن الأعداد المطبوعة من المجلة ستباع بسعر رمزي تشجيعا من مكتبة الإسكندرية للشباب والأجيال الجديدة، وذلك في إطار تنفيذ خطة المكتبة خلال المرحلة المقبلة في إتاحة المعرفة للجميع.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، أنه وجه نحو زيادة عدد الدراسات التاريخية المترجمة عن لغات أخرى والمنشورة عن مصر لكي يطلع المصريون على ما يكتبه الآخر عنا.

يشار إلى أن مشروع ذاكرة مصر الذي يضم موقعا رقميا على شبكة الإنترنت وسلسلة من الكتب العلمية ومجلة ذاكرة مصر التي تصدر كل ثلاثة أشهر هدفه الحفاظ على الذاكرة الوطنية ومواجهة عوامل التآكل.

ويضم العدد الجديد «رقم 29» مقال للباحث أسامة الكسباني، عن المنشآت المسرحية التاريخية، والحركة المسرحية والتوسع في انتشار هذا النوع من الفنون والطرز المعمارية المصاحبة له.

ويذكر أسامة الكسباني أن أول مسرح للمحترفين شيد في الإسكندرية كان مسرح زيزينيا ومسرح روسيني وغيرها، وكانت تلك المسارح ملك الأجانب فكانوا مسؤولين عن إدارتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل